نواكشوط,  18/12/2018
احتضنت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية اليوم الثلاثاء في نواكشوط تظاهرة تخليدا لليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف ال 18 دجمبر من كل سنة، منظمة من طرف المركز الموريتاني للغة العربية بالتعاون مع مركز عربي نت و مجلس اللسان العربي.

و أوضح الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد أباه، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اليوم يشكل فرصة لإبراز المكانة الكبيرة التي تحتلها اللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشيرا إلى أن موريتانيا عرفت بمكانتها العلمية والثقافية.

و أضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أدرك مبكرا هذه القضية حيث كانت توجيهاته واضحة في إعطاء اللغة العربية المكانة اللائقة بها.

أما السيد محمد ولد سيدي عبد الله، رئيس المركز الموريتاني للغة العربية، فقد أشار إلى المكانة الكبيرة التي تحظى بها اللغة العربية بين اللغات الدولية، مما يتطلب منا جميعا إعطائها الاهتمام اللائق بها، مشيرا إلى أن الأمن بمفهومه الواسع يشمل أمن اللغة والهوية.

بعد ذلك تتالت المداخلات التي ركزت في مجملها على إبراز مكانة اللغة العربية ومحوريتها وضرورة الحفاظ عليها والعمل على تمكينها.

وتم خلال هذه التظاهرة تكريم بعض الشخصيات التي أسهمت بشكل متميز في الدفاع عن اللغة العربية وحمايتها.

وجرى الحفل بحضور جمع غفير من الأدباء والمفكرين والأساتذة الجامعيين.
آخر تحديث : 18/12/2018 18:56:10

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11805

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية