نواكشوط,  13/12/2018
احتضن فندق وصال اليوم الخميس فعاليات إطلاق التقرير العالمي حول السكان لسنة 2018 والهادف إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان.

وتميز حفل الافتتاح بتقديم عرض عن هذا التقرير وبمناقشة المشاركين لمختلف القضايا المطروحة.

وأكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية وكالة، السيد محمد سالم ولد اسويلم على الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقضايا السكان والتنمية، وخاصة الفئات الأكثر احتياجا، مُبيناً أن جهود الحكومة الموريتانية في وضع استراتيجيات قطاعية تنموية مكنت من تحقيق تقدم ملموس في معالجة المشاكل السكانية.

وأوضح أن انطلاق التقرير يتزامن مع وضع اللمسات الأخيرة على السياسة الوطنية الجديدة للسكان التي تأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية لمعالجة الإشكالية السكانية من أجل تحقيق العائد الديمغرافي.

وعبَّر الأمين العام عن الشكر والامتنان لكافة الشركاء في التنمية، وخاصة صندوق الأمم المتحدة للتنمية على الجهود التي ظل يقوم بها لصالح بلادنا في ميادين السكان والتنمية.

وأكد الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيد صيدو كابورى، من جانبه، على أهمية هذا التقرير الذي يرصد الحالة السكانية للعالم، مُذكرا بأن حكومات الدول أقرت قبل 50 سنة حق الوالدين في حرية تحديد فترة تباعد الولادات وفي كل مكان يمارس النساء حقهن في منع أوفي تأخير الحمل .

وثمن الممثل المقيم جهود الحكومة الموريتانية في مجال الصحة الإنجابية والتي تجسدت في اعتماد العديد من القوانين المتعلقة بهذا المجال، مؤكدا مواصلة الصندوق لتموين أنحاء البلد بكل ما يتعلق بالصحة الإنجابية بالتعاون مع الحكومة الموريتانية.

وجرى حفل الافتتاح بحضور ممثلين عن هيئات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا السكان.

آخر تحديث : 13/12/2018 15:03:31

الشعب

آخر عدد : 11681

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية