روصو,  06/12/2018
نظم مركز الحوار الإنساني بمشروع صوت الشباب في الساحل، اليوم الخميس بمدينة روصو، ورشة تحسيسية لإكمال سلسلة الحوارات التشاورية والتي سبق القيام بها في ولايات الحوض الشرقي، واترارزة، وكيديماغا، وداخلت انواذيبو، بالإضافة إلى ولايات انواكشوط.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يومين، وبمشاركة ممثلين عن جميع مقاطعات الولايات المذكورة إلى معرفة أنجع الطرق الكفيلة بحل النزاعات التي تكون المنظمات الشبابية طرفا فيها .

وأوضح الوالي المساعد بولاية اترارزة السيد محمدفال ولد محمد محمود، خلال إشرافه على افتتاح هذه الورشة، أن الشباب يعتبر ركيزة أساسية لتنمية البلدان بصفة عامة ودول الساحل بصفة خاصة، مبرزا أن موريتانيا تبنت الحوار من أجل ضمان الانفتاح نحو التنمية وصياغة الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة بالشباب .

وأضاف أن موريتانيا ثمنت وواكبت مشروع صوت الشباب في الساحل من خلال أنشطته وخاصة الحوار بين الشباب والمؤسسات .

وقال إن أهداف هذا المشروع تتناسب مع الأهداف التي تبنتها الحكومة بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز .

وبدورها أوضحت السيدة نفيسة الشيخ محمد الحسين مستشارة مشروع صوت الشباب في الساحل، أن هذا المشروع يسعى بالتعاون مع الشباب والسلطات والفاعلين والممولين في هذا الميدان، إلى تحقيق النتائج التي يرجو الشباب أن تتوج بها هذه المرحلة .

وأضافت أن دعم الدولة الموريتانية طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز وتطبيقها المحكم من طرف الحكومة يضمن نجاح هذه المرحلة .

وتقدمت بجزيل الشكر إلى كل من وزارتي الداخلية واللامركزية، والشباب والرياضة، والمجلس الأعلى للشباب، وكذلك الاتحاد الأوربي، ووزارة خارجية مملكة الدانمارك على على الدعم الذي قدموه .

وبدوره ثمن مساعد عمدة روصو السيد إبراهيم فال محمدفال هذه الورشة وتمني للمشاركين فيها الاستفادة القصوى .

وجرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة روصو، والمندوب الجهوي للشباب.
آخر تحديث : 07/12/2018 20:41:32

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي