الكويت ,  03/12/2018
انطلقت أمس الأحد بالعاصمة الكويتية أعمال المؤتمر الـ46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بمشاركة المدير العام المساعد للوكالة الموريتانية للانباء السيد الشيخ سيدي محمد ولد معي.

وأكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، في كلمة له لدى افتتاحه أعمال المؤتمر، أهمية إدراك وسائل الإعلام العربية مسؤولياتها ووعيها بقضايا أوطانها وأمتها في ضوء المرحلة الفارقة التي يمر بها العالم.

وأشار إلى دور الإعلام العربي في دعم جهود التنمية الوطنية وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه الجهود وكذلك توجيه طاقات الشباب وإبداعاتهم التوجيه الصحيح والاستفادة من أفكارهم باعتبارهم الثروة الحقيقية والقوة المؤثرة في صياغة المستقبل وصناعته.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح، في كلمته إن اجتماع اليوم يكتسب أهمية كبيرة في ضوء المستجدات المتسارعة والتحديات الكبيرة وتزايد دور الإعلام في مختلف مناحي الحياة.
من جهته، قال الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الدكتور فريد أيار، إن وكالات الأنباء العربية بحاجة إلى الحضور الفاعل على الساحة الإعلامية الدولية والدفاع عن الهوية العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وذلك يتطلب توافر إرادة سياسية عربية تقود مثل هذه البرامج والتوجهات نحو التجديد والتغيير.

وأضاف أن الجميع يعلم أن وكالات الأنباء في العالم بما فيها العربية تجابه في "وقتنا الحالي العديد من الأخطار حيث تزحف وسائل التواصل الاجتماعي في تسونامي إعلامية للسيطرة على سوق الأخبار وهذا ما سيضعف مكانة وكالات الأنباء كمسوقة للخبر الرصين والموضوعي وغير المنحاز".

واقترح الحل الأمثل لهذه المشكلة في العالم العربي وهو المطالبة بمنح المزيد من الحرية والدعم المالي والمعنوي والأفضلية في نشر الأخبار لوكالات الأنباء العربية لتبقى متشبثة بدورها الرائد في تزويد أجهزة الإعلام بالخبر والمعلومة الصحيحة.
آخر تحديث : 03/12/2018 11:43:20

الشعب

آخر عدد : 11610

العملات

11/12/2018 11:41
الشراءالبيع
الدولار36.2536.61
اليورو41.3641.77

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي