نواكشوط,  02/12/2018
وقع الجانبان الموريتاني والسعودي زوال اليوم الأحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط على عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة وذلك بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وفي بداية حفل التوقيع أعلن وزير الاعلام السعودي السيد عواد العواد عن بناء مستشفى كبير في نواكشوط يحمل اسم "مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز" و بناءعلى توجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين سيتم بناء هذا المستشفى هدية للشعب الموريتاني ويتوفر على العديد من الاقسام والتخصصات الطبية المختلفة.

ووقع الإتفاقية الأولى والمتعلقة بتجنب الأزدواج الضريبي على الدخل وعلى رأس المال والمنع والتهرب الضريبي، عن الجمهورية الإسلامية الموريتانية وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي وعن المملكة العربية السعودية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد عبد الله القصبي.

وابرم الجانبان الموريتاني والسعودي مذكرة تفاهم بين وزارة المياه و الصرف الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية وقعها عن الجانب الموريتاني وزير المياه والصرف الصحي اسلم ولد سيد المختار ولد لحبيب وعن الجانب السعودي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد عبد الله القصبي.

كما وقع وزير البيئة والتنمية المستدامة السيد آمدي كمرا عن الجانب الموريتاني و وزير التجارة والاستثمار الدكتورماجد عبد الله القصبي عن الجانب السعودي مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا وبين الهيئة السعودية للحماية الفطرية .

وحضر حفل التوقيع وزير الدولة المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء الحكومة وأعضاء الوفد المرافق لولي العهد السعودي.
آخر تحديث : 02/12/2018 17:10:10

الشعب

آخر عدد : 11610

العملات

11/12/2018 11:41
الشراءالبيع
الدولار36.2536.61
اليورو41.3641.77

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي