أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يترأس في النعمة العرض العسكري المنظم بمناسبة الذكرى ال 58 للاستقلال الوطني

النعمة ,  28/11/2018
ترأس فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الأربعاء بالمنصة الرسمية وسط مدينة النعمة العرض العسكري المنظم من طرف الأركان العامة للجيوش، تخليدا للذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وفي بداية العرض حيى رئيس الجمهورية رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين المين، المواطنين الذين جاؤوا بكثرة احتفاء بذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد.

كما حيى فخامته التشكيلات المشاركة في العرض العسكري من الجيش والدرك والحرس والشرطة والتجمع العام لأمن الطرق التي عكس أداؤها جاهزية القوات المسلحة وإمكانيتها في حفظ الوطن والدفاع عن حوزته الترابية .

وجرى العرض بحضور السيدة الأولى مريم بنت أحمد الملقبة تكبر، والوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، ورئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، و وزير الدولة المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، و والي الحوض الشرقي، و القادة العسكريين والأمنيين، و رؤساء وممثلي التشكيلات السياسية، والمنتخبين المحليين، و عدد من المدعويين.

وشاركت في العرض الذي جرى بقيادة اللواء البحري اسلكو ولد الشيخ الولي القائد المساعد للأركان العامة للجيوش، طائرات مقاتلة وأخرى للنقل والاستطلاع والتدريب ومروحية تحمل العلم الوطني.

كم شاركت في العرض تشكيلات راجلة من الجيش الوطني تقدمتها موسيقى القوات المسلحة وتلاميذة الثانوية العسكرية وطلبة المدرسة العليا متعددة التقنيات والمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة و المدرسة العسكرية للطيران ومركز تدريب الجيش الوطني والمركز الوطني لتدريب المغاوير والكتيبة الأولى للصاعقة والمظليين.

كما شاركت في العرض تشكيلات راجلة من الدرك الوطني وأخرى من الحرس الوطني والشرطة الوطنية والتجمع العام لأمن الطرق.

وشاركت في الشق المحمول من هذا العرض العسكري المنظم بمناسبة تخليد الذكرى ال 58 لعيد الاستقلال الوطني، مديرية الاتصال والعلاقات العامة والتجمع الخاص للتدخل رقم 8 والكتيبة الموريتانية في قوة الساحل وكتيبة الإشارة وأنظمة المعلوماتية ووحدة الرماة "القناصة" ومديرية المدفعية وكتيبة اللوجستيك.

وشارك الدرك الوطني بوحدات محمولة موزعة بين سرية الأمن والمرافقات وسرية أمن المحاور الطرقية الكبرى وسرية حفظ النظام وسرية إعادة حفظ النظام والدفاع العملياتي عن الحوزة الترابية ومجموعة الرد السريع والمراقبة والتدخل ومجموعة الأمن والتدخل وخلية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما شارك الحرس الوطني في الشق المحمول من هذا العرض العسكري بثلاث وحدات شملت سرية التجمع الخاص للأمن رقم 1 وسرية من تجمع حفظ النظام والقتال رقم 2 وفصيل التدخل الخفيف التابع للسرية الخاصة، كما شارك بفصيل من الجمالة على ظهور الجمال بأسلحتهم وزيهم التقليدي.

وبدورها شاركت الشرطة الوطنية في هذا العرض بوحدات محمولة موزعة بين وحدة الأمن العام المكونة من شرطة النجدة ووحدة الدراجات النارية ووحدة الدوريات العادية ووحدة الشرطة القضائية ووحدة مكافحة الإرهاب.

كما شارك في العرض العسكري في شقه المحمول التجمع العام لأمن الطرق بوحدة محمولة.
واختتم العرض العسكري بانزال لمظليين نفذ من طرف افراد من كتيبة الصاعقة والمظليين.
آخر تحديث : 28/11/2018 14:57:31