نواكشوط,  21/11/2018
افتتحت صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط النسخة العاشرة من الأسبوع الوطني للصم المنظم من طرف المنتدى الموريتاني للصم.

وتهدف هذه التظاهرة من بين أمور أخرى إلى تكوين وتعليم مجموعة من هذه الشريحة ودمجها في الحياة النشطة.

وأكد الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحي في كلمة بالمناسبة أن شريحة المعاقين عرفت في العشرية الأخيرة نهضة كبيرة بفعل المشاعر الإنسانية والاجتماعية الصادقة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي سهر على النهوض بالشرائح التي كانت مهمشة وتسخير الموارد اللازمة لذلك.

وأضاف أن هذه السياسة تمت ترجمتها من قبل الحكومة، الأمر يعمل قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على تجسيده واقعا عمليا محسوسا بالتعاون مع المجتمع المدني والمنظمات العاملة في هذا المجال.

ومن جانبه أعرب السيد لحبوس ولد العيد رئيس الاتحادية الموريتانية للأشخاص ذوي الإعاقة عن ارتياحه بما يقوم به المنتدي الموريتاني للصم من دور أساسي في تعليم وتكوين الصم في موريتانيا مشجعا الشباب على ما تحقق لهم في هذا المجال.

ومن جهته عبر السيد سلطان العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للإعاقة السمعية عن سعادته بوجوده اليوم بين أشقائه الموريتانيين للمشاركة في هذا الأسبوع الذي ينظمه المنتدى الموريتاني للصم.

وأضاف أن الهدف من المشاركة هو تبادل الخبرات والتجارب بين المنتدى والجمعيات العمانية العاملة في هذا المجال.

وكان رئيس المنتدى الموريتاني للصم السيد حبيب الله ولد محمد موسي قد القي كلمة في بداية الحفل أكد فيها على أهمية هذا الأسبوع الذي يتميز هذه المرة بمشاركة وفد من سلطنة عمان الشقيقة مما سيمكن من الاستفادة من تجربته الغنية ويوطد التعاون بين الطرفين.

وجرى حفل الافتتاح بحضور الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي والقائم بالأعمال لسلطنة عمان سعادة السيد سعيد محمد ناصر المعولي وعمدة بلدية تفرغ زينة.
آخر تحديث : 21/11/2018 15:37:13

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي