نواكشوط,  20/11/2018
عاد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي اليوم الثلاثاء الى نواكشوط قادما من الجزائر بعد مشاركته في اعمال مؤتمر وزراء المالية الثالث لمنتدى الحوار 5 + 5 ، الذي تناول بالدراسة مسائل تبادل المعلومات في المجال الجمركي؛ الاستثمار؛ وكذلك الجوانب المالية و الاستثمارية المتعلقة بتغير المناخ والانتقال الطاقوي.

وقد تضمن الإعـلان النهـائي لهذا المؤتمر التشجيع على إنشاء آليات ملائمة للتوفيق بين متطلبات المراقبة والحاجة للتيسير في المجال الجمركي، كما دعا إدارات الجمارك البلدان المشاركة لتعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستراتيجيّة التي بإمكانها ضمان الوقاية والبحث وردع المخالفات الجمركية.

وتم التأكيد بخصوص السياسات الضريبية الجاذبة للاستثمار على ضرورة وضع سياسات وطنية تحفيزية في مجالي التمويل و الجباية بهدف تشجيع روح المبادرة وريادة الأعمال وفرص العمل والاستثمار في القدرات الإنتاجية للبلدان في المنطقة.

و رحب الاعلان ، بالجهود التي بذلتها كل الجهات الفاعلة فيما يتعلق بالجوانب المالية وبالاستثمارات المرتبطة بتغير المناخ والانتقال الطاقوي ، لاسيما الممولون والمؤسسات المالية، لترجمة الالتزامات التي تم التعهد بها خلال مؤتمر باريس حول تغير المناخ لجعل التدفقات المالية متوائمة مع انتقال نحو تنمية تتسم بانخفاض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ومقاومة لتغير المناخ.
آخر تحديث : 20/11/2018 17:33:38

الشعب

آخر عدد : 11722

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية