سيلبابي,  13/11/2018
أشرف السيد جالو عمر آمادو، والي غيدي ماغا اليوم الثلاثاء على حفل انطلاق عمل برنامج الوقاية و الحماية من العنف المبني على النوع على مستوى الولاية .

ويهدف البرنامج الى إقامة شراكة مع السلطات الجهوية و مركز الاستطباب الجهوي بسيلبابي تشمل من بين أمور أخرى إقامة خلية صحية خاصة بالتكفل بضحايا العنف المبني على النوع وخاصة الاغتصاب ، حيث يقدم العلاج النفسي و البدني لضحايا هذه الظاهرة بشكل مجاني و يتخذ إجراءات مساهمة في تطويق آثاره و تبعاته.

و يمول البرنامج المذكور من طرف منظمة أطباء العالم الاسبانية المتفرعة من منظمة أطباء بلا حدود العالمية .

وثمن الوالي في كلمة بالمناسبة انطلاقة أعمال البرنامج، مؤكدا أنه سيكون إضافة نوعية لمعالجة مخلفات ظاهرة العنف الممارس ضد النوع و ما يحظى به ملف مكافحة جريمة الاغتصاب على وجه الخصوص من محورية في سياسات مختلف القطاعات المعنية به.

وبدوره اوضح وكيل الجمهورية بولاية غيدي ماغا محمد ولد إكبرو ولد ألمين، أن سعي البرنامج للتكفل بعلاج ضحايا العنف القائم على النوع فيه جبر للضرر و هو هدف نبيل لا يقل أهمية عن معاقبة الجناة وفقا للمساطر القانونية من الجهات المختصة بذلك كل فيما يعنيه ، متمنيا كل التوفيق لأعمال البرنامج .

من جانبها استعرضت المنسقة الوطنية للبرنامج الخطوط العريضة لعمله و اهتماماته ، مقدمة تشكراتها للشركاء في التنمية على الدعم السخي المقدم لتنفيذ التدخل المناسب للبرنامج في أحسن الظروف.

وجرى حفل الانطلاق بحضور حاكم سيلبابي و السلطات الأمنية بالولاية .
آخر تحديث : 13/11/2018 21:04:21

الشعب

آخر عدد : 11610

العملات

11/12/2018 11:41
الشراءالبيع
الدولار36.2536.61
اليورو41.3641.77

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي