نواكشوط ,  12/11/2018
افتتحت اليوم الاثنين في نواكشوط أشغال المؤتمر الفني الخامس عشر لاتحاد سلطات الضرائب في الدول الإسلامية الذي تحتضنه موريتانيا لأول مرة .

وسيناقش المؤتمر على مدى أربعة أيام مواضيع تعتبر من التحديات التي تواجه الإدارات الضريبية في الدول الإسلامية من بينها مواضيع تتعلق بتسيير المخاطر في المجال الضريبي والحوافز الضريبية وأثرها إضافة إلى ورشة عمل حول اجراءات حماية البيانات وتدابير السرية في الإدارة الضريبية .

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو في كلمة بالمناسبة، ان تنمية بلداننا اليوم تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى تعبئة الموارد الضريبية الداخلية من اجل تغطية تكاليف التنمية في شتى المجالات التي ترتبط بالعيش الكريم للمواطن.

وأوضح الوزير أن بلادنا حققت في العقد الأخير في مجال تعبئة الموارد تطورا هاما دون زيادة في نسب الضرائب اوضع ضرائب اضافية في منظومتنا الضريبية ، مبرزا في هذا السياق الجهود التي قامت بها موريتانيا لتحسين مناخ الاعمال.

ودعا الى التركيز على المواضيع المتعلقة بالتهريب العابر القارات الناتج عن امكانية غش وتهرب الشركات الدولية في معاملاتها وكذا الاهتمام بالمخاطر الضريبية .

وبدوره قال رئيس المؤتمر الفني الخمس عشر المدير العام للضرائب السيد اعل ولد التيس خلال جلسة الافتتاح فاوضح إن الهدف الاول للمصالح الضريبية هو تحسين المستوى العام لمطابقة التشريعات الضريبية وتعبئة الموارد وسداد الضريبية في الوقت المناسب.

وثمن الجهود التي قام بها الرئيس السابق للاتحاد وما تم انجازه خلال مأموريته، مشيرا الى اهمية موضوع سياسة ادارة المخاطر والذي سيكون في صلب النقاش للاستفادة من تجارب الاخرين في هذا المجال.

وأشاد الرئيس السابق للاتحاد السيد كامل تقوى نجاد من جمهورية ايران الاسلامية بتنظيم هذا المؤتمر في موريتانيا آملا ان يكون خطوة الى الأمام لتجسيد أهداف الاتحاد والوصول الى النتائج المتوخاة.

ومن جهته اكد الأمين العام للاتحاد الدكتور محمد عثمان ابراهيم ان هذا اللقاء يتيح الفرصة لأعضاء الاتحاد تبادل الخبرات والمعلومات والأفكار لمواجهة التحديات المشتركة وتبادل أفضل الممارسات في مجال الضرائب .

وجرى الافتتاح بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة والمديرالعام للجمارك وعدد من المسئولين في قطاع الاقتصاد والمالية.
آخر تحديث : 12/11/2018 18:56:54

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي