الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية 2018

اللجنة المستقلة للانتخابات تعلن نتائج إعادة الشوط الثاني من الانتخابات البلدية في دائرتي عرفات والميناء

نواكشوط,  28/10/2018
نوه رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد فال ولد بلال، بجو الهدوء والسكينة الذي دارت فيه العمليات الانتخابية وبروح المسؤولية العالية التي تحلت بها كافة الاطراف المعنية.

وأشاد في بيان خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المستقلة للانتخابات بمقرها في نواكشوط فجر اليوم الاحد لإعلان نتائج إعادة الشوط الثاني من الانتخابات في بلديتي عرفات والميناء، بالدور الهام الذي لعبته السلطات الادارية والأمنية لمواكبة وتأمين هذا المسلسل الانتخابي.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

" أيها المواطنون الأعزاء،

باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أتشرف بأن أعلن لكم نتائج إعادة الشوط الثاني من الانتخابات البلدية المنظمة يوم 27 أكتوبر 2018 في دائرتي عرفات والميناء.

وقبل أن أدخل في التفاصيل اسمحوا لي ان أنوه بجو الهدوء والسكينة الذي دارت فيه العمليات الانتخابية وبروح المسؤولية العالية التي تحلت بها كافة الاطراف المعنية، دون أن أنسى الدور الهام الذي لعبته السلطات الادارية والأمنية لمواكبة وتأمين هذا المسلسل الانتخابي.

كما اتقدم بالشكر إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذه الانتخابات وأخص بالذكر منهم الفروع المحلية للجنة الانتخابية ورؤساء وأعضاء مكاتب التصويت المكتتبين لتأدية هذه المهمة.

أيها المواطنون الاعزاء،

تطبيقا للنصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بانتخاب المستشارين في المجالس البلدية وتنفيذا لقراري المحكمة العليا رقمي 80 و81 الصادرين بتاريخ 04 أكتوبر 2018 بشأن إعادة الشوط الثاني من الانتخابات البلدية بدائرتي عرفات والميناء، قامت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بتنظيم الانتخابات البلدية المقررة في الدائرتين المعنيتين، وجاءت النتائج على النحو التالي:

الولاية: نواكشوط الجنوبية

أولا: الدائرة الانتخابية: بلدية عرفات

عدد المستشارين 21

عدد المسجلين 42560

عدد المصوتين 24876

عدد الاصوات اللاغية 989

عدد الاصوات المعبر عنها 23887

عدد الأصوات المحايدة 852

نسبة المشاركة 45ر58 %

اللائحتان المترشحتان:

- تحالف: اتحاد قوى التقدم ، الحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير (حاتم)، التجمع الوطني للاصلاح والتنمية(تواصل)، حزب العهد الوطني من أجل الديمقراطية والتنمية (عادل)

- لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

النتائج:

حصلت لائحة تحالف: اتحاد قوى التقدم ، الحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير (حاتم)، التجمع الوطني للاصلاح والتنمية(تواصل)، حزب العهد الوطني من أجل الديمقراطية والتنمية (عادل) على 11855 من الأصوات المعبر عنها أي نسبة 63ر49% وبذلك تحصل على 11 مستشارا.

حصلت لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على 11180 من الأصوات المعبر عنها أي نسبة 80ر46% وبذلك تحصل على 10 مستشارين.

اللائحة الفائزة: تحالف: اتحاد قوى التقدم ، الحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير (حاتم)، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل)، حزب العهد الوطني من أجل الديمقراطية والتنمية (عادل).

ثانيا: الدائرة الانتخابية: بلدية الميناء

عدد المستشارين 21

عدد المسجلين 27827

عدد المصوتين 14264

عدد الأصوات اللاغية 749

عدد الأصوات المعبر عنها 13515

عدد الأصوات المحايدة 640

نسبة المشاركة 26ر51%

اللائحتان المترشحتان:

- تحالف: اتحاد قوى التقدم ، الحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير (حاتم)، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل)، حزب العهد الوطني من أجل الديمقراطية والتنمية (عادل)

لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

النتائج :

حصل تحالف اتحاد قوى التقدم ، الحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير (حاتم)، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل)، حزب العهد الوطني من أجل الديمقراطية والتنمية (عادل) على 6350 من الأصوات المعبر عنها أي نسبة 98ر46% وبذلك يحصل على 10 مستشارين.

حصلت لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على 6525 من الأصوات المعبر عنها أي نسبة 28ر48% وبذلك تحصل على 11 مستشارا.

اللائحة الفائزة: لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية."

جرى إعلان النتائج بحضور أعضاء لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
آخر تحديث : 28/10/2018 09:52:00