سياسة

وزير العدل يشرف على تنصيب المجلس الجهوي لولاية داخلت انواذيبو .

انواذيبو,  14/10/2018
اشرف وزير العدل السيد جا مختار ملل، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره صباح اليوم الأحد بمباني الولاية على تنصيب المجلس الجهوي لولاية داخلت انواذيبو برئاسة السيد الشيخ محمد المامي ولد احمد بزيد .

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب اربع نواب لرئيس المجلس الجهوي هم:

حمدي علال محجوب

مريم سيدي عالي أعبيد

الشيخ الكبير علي بوسيف

عزيزة السالك جدو

واكد وزير العدل في كلمة له بالمناسبة ان الاستحقاقات التي اثمرت هذا المجلس الجهوي جرت في ظرف متميز يطبعه الأمن والشفافية والمنافسة الشريفة بين مختلف الاحزاب السياسية بإشراف مباشر من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وهو ماكان محل اشادة من المجتمع الدولي .

وبين ان تعزيز اللامركزية تحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث تمت المصادقة على اعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وزيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الإقليمية وتنفيذ العديد من برامج دعم التنمية المحليةوالمصادقة على إعداد استراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية.

وكان والي الولاية السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره قد تحدث قبل ذالك وهنأ المجلس وأعضائه على الانتخاب مذكر بضرورة اغتنام هذه الفرصة التىتعتبر تاريخية للإسهام في تكريس اللامركزية والحكومة المحلية .

وابرز ان هذا المجلس هو نتيجة للتعديلات الدستورية الاخيرة والتى حازت موافقة أغلبية الشعب الموريتاني مشددا على ضرورة ان يتحمل المجلس مسؤولياته وان يحرص على تلبية تطلعات السكان في الولاية.

وكان رئيس المجلس الجهوي السيد الشيح محمد المامي ولد بزيد قد تحدث قبل ذالك متعهدا بتلبية تطلعات السكان في الولاية ومتعهدا بالعمل على تعزيز اللامركزية.

جرى حفل التنصيب بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد احمدنا ولد سيد أب وممثلين عن السلطات الإدارية والأمنية في الولاية .

آخر تحديث : 14/10/2018 16:53:50