سياسة

وزيرة البيطرة تتفقد في ازويرات بعض المصالح التابعة للقطاع

ازويرات ,  14/10/2018
أدت وزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت أصوينع مساء أمس بمدينة ازويرات زيارة للمندوبية الجهوية للبيطرة تعرفت خلالها من طرف المندوب الجهوي للبيطرة الدكتور محمد ولد انديدي على الأدوية الموجودة عند المندوبية كا لأدوية الوقائية (لقاحات) لطاعون المجترات الصغيرة ومرض بومراره ومرض انحاس عند الابل بالإضافة الى الأدوية العلاجية والجراحية التي تقدمها المندوبية والامراض الاكثر شيوعا عند الثروة الحيوانية في الولاية.

واجتمعت الوزيرة في مباني الولاية بالمنمين والفاعلين الاقتصاديين حيث أوضحت أن الهدف من الاجتماع هو التشاور والاستماع الى المشاكل المطروحة من طرف المنمين والمصالح البيطرية والافاق المستقبلية سعيا الى تطوير هذه الثروة الحيوانية.

وقالت إن ولاية تيرس زمور تعتبر من الولايات الرعوية المهمة مؤكدة ان السلطات العمومية تعطي أولية وعناية كبيرة للثروة الحيوانية تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز باعتبار الثروة الحيوانية من أهم ركائز الاقتصاد الوطني وتنميتها والمحافظة على صحتها مسؤولية الجميع من أجل الانعكاس الايجابي على القيمة المضافة وخلق فرصة عمل ..

وأضاقت أن الحكومة صادقت مؤخرا على المخطط الوطني لتنمية الثروة الحيوانية والذي يركز على الصحة الحيوانية أولا إذ لا يمكن تحقيق قيمة مضافة إذا لم نحافظ على صحة الثروة الحيوانية عن طريقة التلقيح.

وبدوره أوضح رئيس اتحادية المنمين السيد أحمد ولد افرك أن ولاية تيرس زمور تعتبر من الولايات الرعوية مما يؤكد حاجة المنمين الملحة الى الماء . .

وتركزت مداخلات المنمين حول توفير نقاط المياه في الاماكن الرعوية

بالولاية.

وحضر الاجتماع والي تيرس زمور السيد إسلمو ولد سيد وحاكما مقاطعة ازويرات وافديرك والسلطات والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية

آخر تحديث : 14/10/2018 10:36:00