نواكشوط,  02/10/2018
انطلقت اليوم الثلاثاء في نواكشوط، أعمال ورشة لتقديم نتائج مشروع مراجعة الحسابات الوطنية والتحول الى النظام الجديد للمحاسبة( 2008 S C N).

ويندرج هذا النشاط، المنظم من طرف المكتب الوطني للإحصاء التابع لوزارة الاقتصاد والمالية، في إطار المخطط الخماسي للاستراتيجية الوطنية لتطوير الاحصاء 2020/2016 التي رسمتها الحكومة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأوضح الامين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده في كلمة بالمناسبة أن الحسابات الوطنية تمثل احدى المكونات الاساسية للنظام الوطني للإحصاء، حيث تلعب دورا محوريا في صياغة وادارة ومتابعة وتقييم استراتيجيات وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وقال إن التحدي الابرز يكمن في امتلاك نظام وطني للإحصاء ذي جودة ومصداقية قادر على توفير انتاج احصائي يلبي بصفة مستمرة الحاجيات الخاصة لتقييم السياسات التنموية الوطنية لمستخدمي البيانات، الامر الذي يضمن بشكل فعلي تنمية نظام محاسبة وطنية متكامل وقادر على رفع التحديات وتلبية الطلب المتزايد.

وأضاف أن موريتانيا شرعت منذ العام 2017 من خلال المكتب الوطني للإحصاء في مراجعة نظامها الوطني للمحاسبة بغية الحصول على نظام محاسبة وطنية ذي جودة ومتطابق مع المعايير الدولية الجديدة المتعلقة بالإنتاج.

وثمن الأمين العام التزام الشركاء الفنيين والماليين بدعم الجهود التنموية الوطنية وخاصة المرصد الاقتصادي والاحصائي لافريقيا جنوب الصحراء، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، والمركز الجهوي للدعم الفني لغرب افريقيا التابع لصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والاتحاد الاوروبي، واللجنة الاقتصادية لغرب آسيا، والمفوضية السامية للتخطيط بالمغرب، ومعهد الاحصاء بالكاميرون.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الامين العام لوزارة الزراعة والمدير العام للمكتب الوطني للإحصاء وشخصيات اخرى.
آخر تحديث : 02/10/2018 15:47:25

الشعب

آخر عدد : 11607

العملات

10/12/2018 10:50
الشراءالبيع
الدولار36.2936.65
اليورو41.1241.53

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي