نواكشوط,  21/09/2018
وقعت وزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت اصوينع، اليوم الجمعة في مكتبها بنواكشوط مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة للتنمية في بلادنا السيد ساماجا ماريو، ممثل منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة في نواكشوط وكالة، على مشروع دعم القدرات الفنية للمكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية.

ويهدف المشروع الى تكوين الكادر البشري للمكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية ومركز تنمية الابل عند الكيلومتر 17 على طريق نواكشوط -روصو وتوفير وسائل البحث العلمي في مجال التحسين الوراثي للسلالات لدى الابل وتصنيع مشتقات ألبانها الى جانب تقديم الدعم الفني في مجال الكشف عن الامراض الحيوانية .

وقد عبرت وزيرة البيطرة خلال حفل التوقيع على هذا المشروع الذي يصل غلافه المالي الى 170 ألف دولار أمريكي وعلى مدى سنتين- عن شكرها لمنظمة الفاو لدعمها المتواصل لجهود موريتانيا في شتى المجالات وخاصة في مجال تطوير الثروة الحيوانية وعصرنتها.

وقالت ان المشروع الجديد يشكل اضافة نوعية في التعاون القائم بين وزارة البيطرة ومنظمة الفاو ،مطمئنة في هذا السياق بأنه سيتم احترام بنود الاتفاقية وتنفيذها وفقا للآجال المحددة.

وبدوره استعرض الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة للتنمية السيد ساماجا ماريو، ممثل الفاو وكالة في نواكشوط مكونات المشروع وأهدافه وشروط تنفيذه ،مؤكدا على أن منظمة الفاو ستواصل جهودها لدعم قطاع الثروة الحيوانية في موريتانيا .
وهنأالقائمين على المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية على التعاون مع خبراء المنظمة من أجل اعداد وثيقة المشروع.

وجرى حفل التوقيع على هذا المشروع بحضور الامينة العامة لوزارة البيطرة السيدة اميمه بنت الذهبي ومدير المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية الدكتور محمد يحي ولد اباه.
آخر تحديث : 21/09/2018 11:46:59

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي