نواكشوط,  15/09/2018
انطلقت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على مستوى ولاياتنا الداخلية التي يوجد بها شوط ثانٍ من الانتخابات البلدية والنيابية والجهوية، عملياتُ التصويت في جو تطبعه السكينة والانضباط.

فعلى مستوى ولاية تكانت بدأت عملية الاقتراع في الساعات الأولى من هذا الصباح في ظروف جيدة في الدوائر الانتخابية التي لم تحسم في الشوط الأول، وذلك في بلديتي المجرية وتامورت انعاج.

وتتنافس لائحتان انتخابيتان في بلدية المجرية على ثقة 2000 ناخب موزعين على 6 مكاتب، كما ناهزت اللائحة الانتخابية ببلدية تامورت انعاج 9000 ناخب موزعين على 31 مكتبا انتخابيا .

وعلى مستوى ولاية آدرار توجه الناخبون في كل من مقاطعة أطار وبلدية الطواز صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم وذلك ضمن الشوط الثاني من الانتخابات البلدية دون أي ملاحظات.

وتبلغ مكاتب التصويت في الولاية 57 مكتبا انتخابيا، منها 37 مكتبا في مقاطعة أطار، و 20 مكتبا في بلدية الطواز.

وفي ولاية غورغول فتحت صناديق الاقتراع في مدينة كيهيدي أبوابها عند تمام السابعة صباحا، و كان الإقبال من كثيف إلى متوسط، وامتدت طوابير الناخبين أمام مكاتب التصويت لأداء الواجب الانتخابي.

ويجري الشوط الثاني في الانتخابات البلدية والجهوية بمقاطعة كيهيدي في جو من الهدوء و الانسيابية.

وعلى مستوى ولاية الحوض الغربي توجه الناخبون صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع في مقاطعة لعيون وبلديات: ام لحياظ، وبنعمان، واكجرت، وادويراره، وكذلك بلديات: الطينطان، وكوبني، وحاس ولد احمد بشنه، وتيمزين، وكوكي، ومدبوكو، واقليك اهل أوجه، وذلك ضمن الشوط الثاني من الانتخابات الجهوية والبلدية.

ويدلي في هذا الاقتراع 126565 ناخبا بأصواتهم على مستوى الولاية.

وفي ولاية كيديماغا بدأت عملية الاقتراع في الشوط الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية والجهوية بعدة دوائر انتخابية في جو من الانضباط والمسؤولية.

وشهدت مكاتب التصويت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم إقبالا كبيرا من طرف الناخبين الذين اصطفوا في طوابير طويلة استعدادا لأداء واجبهم المدني .

وفي مقاطعة ازويرات بولاية تيرس زمور فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها صباح اليوم أمام 25078 ناخبا موزعين على 47 مكتبا للتصويت، وذلك في الشوط الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية.

وأوضح الممثل الجهوي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، في تصريح خص به مندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن عملية الاقتراع في الشوط الثاني بدأت في الوقت المحدد وسط إقبال كبير على المكاتب، مشيرا إلى أن اللجنة اتخذت كافة الوسائل الفنية واللوجستية الكفيلة بنجاح هذه العملية.

وأكد ممثل اللجنة أن عمليه التصويت تجري في جو من الانضباط والمسؤولية.

وعلى مستوى ولاية داخلت انواذيبو بدأت عند الساعة السابعة صباحا عمليات التصويت في الشوط الثاني من الانتخابات البلدية والجهوية والنيابية، بنحو 110 مكاتب، حيث اصطف الناخبون في طوابير من أجل تأدية الواجب الانتخابي .

ويجري الشوط الثاني بالولاية في الانتخابات البلدية بكل من انواذيبو وبولنوار، وفي الانتخابات الجهوية بمقاطعتي انواذيبو والشامي.

وأكد رؤساء المكاتب وممثلو اللوائح المشاركة لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن العملية جرت في ظروف عادية وشفافة يطبعها الانضباط والمسؤولية .
آخر تحديث : 15/09/2018 16:00:30

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية