أطار,  11/09/2018
انطلقت مساء اليوم الثلاثاء بالمندوبية الجهوية للزراعة في أطار اعمال يوم تشاوري حول انشاء فضاء تشاوري لمجموع الفاعلين الزراعيين في ولاية آدرار، منظم من طرف مشروع الدعم الجهوي لمبادرة الري في الساحل الممول من طرف البنك الدولي.

واستمع المشاركون في الورشة الى عرض مفصل عن تسيير المعارف وأهدافها ، كما اثرى الحاضرون اللقاء بتدخلات حول اعداد مخططات العمل و تحديد اولويات الري على مستوى الولاية.

وثمن والي ادرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه، في كلمة بالمناسبة اهمية المشروع الذي يتدخل وفق مقاربة جديدة تعتمد على تسيير المعارف مما سيسمح بتحديد اولويات التدخل جهويا وطرح المشاكل الموضوعية بالقطاع الزراعي في الولاية.

وابرز ان هذا الفضاء التشاوري سيشكل نقطة الوصل بين الولاية والمشروع من خلال طرح خطة للعمل وتنفيذها بغية استفادة مزارعي الولاية ودعم التنمية المحلية .

وبدوره اوضح مدير الاتصال وتسيير المعارف بالمشروع السيد حماه الله ولد بيباته، أن إنشاء فضاء تشاوري في آدرار يشكل المرحلة الرابعة على المستوى الوطني بعد انشاء فضاءات اترارزة ولبراكنة وتكانت .

وقال ان هذا الفضاء يهدف الى تحسيس الادارة والمصالح الفنية والتعاونيات وهيئات المجتمع المدني العاملة في المجال حول مقاربة تسيير المعارف التي تركز دعم القدرات والتحليل والتنظيم والتوثيق ونشر المعلومة بغية تطوير وحل اشكالات الري على المستوى الجهوي.

حضر اليوم التشاوري حاكم مقاطعة اطار ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية و مسؤول المتابعة والتقييم بالمشروع وخبير في الري على مستوى المناطق المطرية والمندوب الجهوي للزراعة.
آخر تحديث : 11/09/2018 20:16:12

الشعب

آخر عدد : 11656

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية