نواكشوط,  16/08/2018
انطلقت صباح اليوم الخميس بمركز الاستطباب للام والطفل بانواكشوط فعاليات الاسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية تحت الرعاية السامية لحرم رئيس الجمهورية السيدة مريم منت احمد الملقبة تكبر تحت شعار "الرضاعة الطبيعية افضل انطلاقة في الحياة لحديثي الولادة.منظم من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف.

وتسلمت السيدة الناها منت حمدي ولد مكناس وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة وزيرة الصحة وكالة، نيابة عن حرم رئيس الجمهورية درع الحركة العالمية لدعم التغذية باعتبارها أول راعية للتغذية في موريتانيا .

وسلم هذا الدرع الممثل المقيم لليونسيف في موريتانيا السيد السيد ارفيه بيرييه.

وأكدت وزيرة الصحة وكالة في كلمة بالمناسبة ان وفيات الاطفال تحظى باهتمام الجميع لانعكاساتها الاجتماعية والصحية وما لها من تاثير سلبي بالغ على التنمية بصورة عامة، مبينة ان سبب هذه الوفيات امراض يمكن تفاديها عن طريق التلقيح مثل الحصباء والسل والخناق والكزاز والشلل والتهاب الكبدالفيروسي ب و الانفلونزا والاسهالات الفيروسية اوالالتهابات الرئوية.

وأضافت انه في إطار سعيه الدؤوب لمحاربة هذه الأوبئة فان قطاع الصحة اعد استراتيجيات أثبتت نجاعتها دوليا لمواجهة هذه الوضعية والتسريع بخفض هذه الوفيات تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقالت انه من بين هذه الاستراتيجيات التكفل الجزافي بالحمل والنفاس وحديثي الولادة والتكفل المندمج بامراض الطفل وسوء التغذية والبرنامج الموسع للتلقيح.

واكد الممثل المقيم لليونسيف في بلادنا السيد السيد ارفيه بيرييه ان هيئته تعلق آمالا جساما على مواكبة السيدة حرم رئيس الجمهورية ومشاركتها في جهود المناصرة وهو ما سيمكن دون ادنى شك من مضاعفة النجاحات التي تم تحقيقها من اجل صحة الاطفال في موريتانيا .

ويهدف الاسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية الذي ينطلق من انواكشوط اضافة الى غورغول ولبراكنه الى التحسيس باهمية الرضاعة الطبيعية المبكرة من الساعة الاولى بعد الولادة الى ستة اشهر كاملة مما يضمن احسن نمو بدني للطفل وتقوية مناعته مما يقلل الاصابة بالانتانات ويساعد على نمو الدماغ .

جرى حفل انطلاقة هذا الاسبوع بحضور السيد احمد جد ولد الزين مكلف بمهمة لدى وزير الصحة الامين العام وكالة اضافة الى العديد من الفاعلين في المجال الصحي و ممثلي الشركاء في التنمية .
آخر تحديث : 16/08/2018 19:39:09

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي