واد الناقة,  13/08/2018
اختتمت مساء امس الأحد بمقاطعة واد الناقة التابعة لولاية اترارزة فعاليات النسخة الثانية من مهرجان اترارزة للثقافة والفنون الذي نظم هذه السنة تحت شعار" المحاظر الموريتانية جامعات عريقة وقلاع علم ضاربة في اعماق الصحراء".

وتميزت انشطة المهرجان على مدى يومين بإلقاء محاضرات وعروض وتنظيم أماسي فنية انعشتها فرق من الولاية، بمدائح دينية وإلقاء قصائد شعرية من طرف عدد من الشعراء تشيد بدور المحظرة الموريتانية في نشر الثقافة وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ، كما قدمت فرق اخرى وصلات غنائية .

ولدى اختتامه التظاهرة أكد المستشار المكلف بالثقافة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد محمدو ولد احظان ان تنظيم النسخة الثانية من مهرجان اترارزة للثقافة والفنون لعب دورا في تحريك الساحة الثقافية بهذه المقاطعة المشهود لطلاب محاظرها بالتفوق في مختلف فنون العلم بل تعتبر جامعات متكاملة .

وأضاف أن قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يعمل بخطوات ثابتة وحثيثة على تحريك الساحة الثقافية من خلال دعم ورعاية الانشطة الثقافية التي تعتبر المحظرة الوعاء الحاضن لها، مذكرا بما منحه رئيس الجمهورية من دعم مادي ومعنوي لمشايخ المحاظر وطلابها.

وثمن المستشار الجهود التي مكنت من تنظيم النسخة الثانية من طبعة هذا المهرجان الثقافي الذي شمل انشطة متنوعة، من ابرزها المسابقة المنظمة في حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه والحديث الشريف والسيرة النبوية وحفظ المتون، حصل الفائزون فيها على جوائز تكريمية قيمة.

وقال إن يوما تفكيريا انعشته مجموعة من الدكاترة والاساتذة كان له صدى ايجابي في التعريف بجهابذة علماء المقاطعة قديما وما تركوه من مخطوطات ماتزال شاهدا حيا على عطائهم المتميز في مختلف العلوم الشرعية والثقافية والفلكية .

واعرب رئيس المهرجان الصحفي السيد عزيز ولد الصوفي عن ارتياحه للأجواء التي دارت فيها فعاليات النسخة الثانية من هذه التظاهرة والتي أعادت للمدينة حيوتها ونشاطها، حيث توافدت عليها جموع كبيرة من الفاعلين في شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وفي ختام فعاليات المهرجان تم توزيع جوائزعلى المتفوقين الاوائل في مسابقة حول القضاء وامتحان الباكلوريا من ابناء المقاطعة .

وجرى الاختتام بحضور حاكم مقاطعة واد الناقة وعمدة بلديتها والسلطات الادارية والامنية.
آخر تحديث : 13/08/2018 18:22:35

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي