واد الناقة,  11/08/2018
بدأت الليلة البارحة بمقاطعة واد الناقة التابعة لولاية اترارزة فعاليات النسخة الثانية من مهرجان اترارزة للثقافة والفنون تحت شعار" المحاظر الموريتانية جامعات عريقة وقلاع علم ضاربة في اعماق الصحراء".

ويشمل برنامج المهرجان الذي يتواصل يومين معرضا يظهر مدى تفوق سكان الولاية في الثقافة والاختراعات الفنية بجميع اشكالها خاصة في الادوات المنزلية. .

واكد الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد اباه ولد سيد أحمد في كلمة بالمناسبة ان تنظيم النسخة الثانية من مهرجان اترارزة للثقافة والفنون في هذا الظرف بالذات يكتسي اهمية كبيرة لأنه يأتي والبلاد تستعد لخوض انتخابات بلدية وبرلمانية معززة بانتخابات لأول مرة في البلاد لمجالس جهوية يعهد اليها بتنمية محلية مستديمة في دوائر انتخابها.

واضاف ان قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يعمل بخطوات ثابتة وحثيثة على تحريك الساحة الثقافية من خلال دعم ورعاية الانشطة الثقافية التي تعتبر المحظرة الوعاء الحاضن لها.

واوضح ان البلد غني بثقافته وتراثه الذي يتشبث بصيانته وحفظه من خلال تنظيم مهرجانات المدن القديمة وجمع المخطوطات وتوفير الظروف لحمايتها من الضياع ، منبها الى ما تزخر به ولاية اترارزة من كنوز ثقافية وتراثية جديرة بتنظيم هذا النوع من المهرجانات.

وابرز ان تنظيم هذا المهرجان يأتي بعد اسبوعين من تنظيم مهرجان "اطكك" لدعم انجازات رئيس الجمهورية بعاصمة الولاية الذي سلط الضوء على تراث قديم بتلك الناحية من الوطن.

ومن جانبه اشاد السيد عزيز ولد الصوفي منسق المهرجان بالحضور المتميز لفعاليات هذه النسخة، مثمنا جهود من شاركوا في تنظيمها من جهات رسمية وخصوصية.

وجرى افتتاح فعاليات المهرجان بحضور حاكم مقاطعة واد الناقة وعمدة بلديتها ورئيسة المهرجانات الوطنية.
آخر تحديث : 11/08/2018 17:40:05

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية