أطار,  09/08/2018
انطلقت صباح اليوم الخميس بمدينة أطار أشغال ورشة تفكيرية حول تقاسم وتحليل دراسة مسحية شاملة في مجال الديموغرافيا بولايتي آدرار وإينشيري،

وتتناول هذه الورشة المنظمة من طرف المديرية العامة للاستصلاح الترابي والعمل الجهوي، والتي تدوم يوما واحدا، محاور تتعلق بتشخيص الوضعية الراهنة والمؤهلات الطبيعية والبشرية والمكاسب والمعوقات، وكذا فرص التنمية في الولايتين.

وتحدث والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، في كلمة له بالمناسبة، عن أهمية القانون التوجيهي في مجال الاستصلاح الترابي ودور مسؤولي الدولة والمنتخبين في عقلنة وتوزيع البنى التحتية والتجهيزات في إطار الحرص على التوازن الإقليمي بكافة أصعدته، إضافة إلى إنشاء وتعزيز الأقطاب التنموية والنقاط الحرة.

وأضاف الوالي أن تعاقد الوزارة مع مكاتب الدراسات لإعداد الدراسات المسحية الشاملة سيبرز الخصائص الديموغرافية والاقتصادية والثقافية لكل ولاية على حدة.

وأوضح المدير العام للاستصلاح الترابي والعمل الجهوي السيد عبدو ولد عبد اللطيف، بدوره، أن هذه الورشة تأتي في إطار إنجاز المخطط الوطني للاستصلاح الترابي ضمن الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك في أفق 2030، والذي أعدته الحكومة بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد بن عبد العزيز.

ويشكل هذا المخطط رؤية تنموية تراعي الأبعاد المجالية للتنمية من أجل مواكبة التوجهات الجديدة للدولة حول تعزيز اللامركزية وتنشيط التنمية المحلية وكذلك إنجاز المخطط التوجيهي ومخطط شغل الأراضي ليكون كل ذلك مرجعية مهمة في إنجاز تنمية متوازنة مجاليا واجتماعيا.

ورحب العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد سعد بوه، من جانبه، باسم ساكنة البلدية، مبينا الانعكاسات المستقبلية للورشة على التنمية المحلية.

حضر انطلاق الورشة حاكم مقاطعة أطار والسلطات الإدارية والأمنية، والمنتخبون المحليون في كل من ولايتي آدار وإنشيري.
آخر تحديث : 09/08/2018 13:01:42

الشعب

آخر عدد : 11573

العملات

18/10/2018 11:09
الشراءالبيع
الدولار35.7236.08
اليورو41.2741.68

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي