كيفه,  08/08/2018
بدأت صباح اليوم الأربعاء بمدينة كيفه أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لصالح عدد من أئمة الحوضين ولعصابه وكوركول.

وتهدف الورشة التي تدوم يومين إلى تقديم عروض تتناول بالشرح والتمحيص قانون الصحة الإنجابية والنوع لكي يتسنى للعلماء والأئمة الاستئناس بها على المنابر .

وأبرز والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد في كلمة له بالمناسبة أهمية الصحة الإنجابية ودورها في تخفيض وفيات الأمهات والأطفال وهو ماجعل وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تبادر بالتعاون منذ فترة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بتنظيم ملتقيات تحسيسية لصالح قادة الرأي الديني حول الصحة الإنجابية والنوع .

وبدوره أشاد مدير البرمجة والتخطيط بوزارة الشؤون الإسلامية السيد شيخنا ولد محد ولد الشيخ التراد بالدور المحوري للعلماء والأئمة في تقريب المفاهيم الصحية من المجتمع من خلال خطب الجمعة الموحدة التي أعدها القطاع حول الصحة الإنجابية وضرورة الابتعاد عن المعتقدات غير السليمة .

من جانبه ثمن ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان السيد ابراهيم فال محمد الأمين مستوى التعاون القائم بين قطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وصندوق الأمم المتحدة للسكان منذ عقد من الزمن في مجال تعميم ثقافة الصحة الانجابية وضرورة تبنيها من طرف قادة الرأي الديني .

حضر انطلاق الورشة حاكم مقاطعة كيفه والسلطات الأمنية بالولاية .

آخر تحديث : 08/08/2018 12:20:24

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي