كيفه,  07/08/2018
بدأت صباح اليوم الاثنين بمدينة كيفه أعمال ورشة للمصادقة على السياسة الوطنية للسكان منظمة من طرف وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك بمشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية في ولايات الوطن .

وأكد والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد في كلمة بالمناسبة أن السياسة الوطنية للسكان تهدف الى تحديد المبادئ والأهداف والبرامج التي تتبناها الدولة فيما يخص القضايا المتعلقة بالسكان من أجل التأثير في الوضع السكاني ويشمل ذلك المتغيرات في النمو السكاني وعناصره الرئيسية .

وأبرز أن إعداد السياسة الوطنية للسكان يأتي تزامنا مع انتهاء مسار اعداد استراتيجية موريتانيا الخاصة بالنمو المتسارع والرفاه المشترك للفترة مابين 2016 ـ 2030 التي تركز في أهم محاورها على تنمية رأس المال البشري بما يضمنه من توفير لكافة الاحتياجات الأساسية للسكان من تعليم وصحة وإرشاد .

وأضاف الوالي أن إعداد وتنفيذ السياسة الوطنية للسكان سيتعزز بفعل تزامنها مع تنفيذ نشاطات مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي الذي يساهم بشكل ملموس في الأخذ بعين الاعتبار للبعد السكاني في القضايا التنموية من خلال المشاريع ذات الصلة .

وبدوره استعرض المدير العام للسياسات وستراتيجيات التنمية في وزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد تقره حصيلة الو رشات الممهدة لهذه الوثيقة مشيدا بدور القطاعات الوزارية والشركاء في مجال التنمية في بلورتها وتمحيصها .

جرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيفه وعمدة بلديتها بالنيابة ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية
آخر تحديث : 07/08/2018 15:45:59

الشعب

آخر عدد : 11703

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية