اطار,  06/08/2018
احتضنت مدينة اطار صباح اليوم الاثنين اشغال ورشة تكوينية لصالح المحاسبين العموميين للخزينة فى مجال التسيير المحاسبي والمالي لعمليات الدولة والمجموعات المحلية.

وتنظم هذه الورشة من طرف وزارة الاقتصاد والمالية من خلال الادارة العامة للخزينة والمحاسبة العمومية بتمويل من البرنامج المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب.

وتهدف هذه الورشة التي يشارك فيها رؤساء المراكز المحاسبية والمحصلين فى ولايات ادرار، تكانت ، تيرس زمور،داخلت انواذيب الى تعزيز قدرات محاسبي الدولة الثانويين والمحصلين البلديين على الاجراءات المحاسبية والتنظيمية للعمليات المالية للدولة والبلديات وعلى الرقابة الداخلية.

واستعرض والى ادرار السيد الشيخ بن عبد الله بن اواه جهود السلطات العمومية في الرفع من اداء المصالح العمومية وشفافية تسيير الممتلكات العامة طبقا للاصلاحات المعتمدة من طرف الحكومة من خلال استراتجية التكوين المتمحورة حول دعم القدرات وتحسين اداء المحاسبيين العموميين .

وحث المشاركين على الاستفادة القصوى من العروض المقدمة والتي ستناقش التسيير المحاسبي لعمليات الدولة وتسيير الماليات المحلية والتنظيم والرقابة المحاسبية والصفقات العمومية.

وبدوره تحدث السيد احمد عمو بن سيد عالى المسدد العام لنفقات الدولة الغير ممركزة عن اهمية التكوين ohz, بعد تغيير القوانين والنظم التى طرات على مساطر الميزانية والمحاسبية منذ 2009، مبرزا اهداف التكوين المتمثلة فى تقديم المعطيات الفنية والاساسية للرقابة المحاسبية وتقوية قدرة المحاسبين على اعداد الوثائق التبريرية بالشكل المطلوب وكذا تقديم المعلومات الفنية والقانونية الضرورية للتمكن من تنفيذ المساطر المحاسبية.

وقال ان الورشة التكوينية ستمكن المشاركين من ضبط مراكزهم المحاسبية وكذا التقييم الميدانى للمشاكل المحاسبية والتنظيمية المطروحة يوميا.

جرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة اطار السيد لبات بن المختار والسلطات الامنية والادارية.

آخر تحديث : 06/08/2018 12:53:56

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي