سيليبابي,  06/08/2018
نظم المجلس الاعلى للشباب مساء أمس الأحد بمدينة سيلبايي تجمعا جماهيريا للتحسيس حول المشاركة السياسية للشباب، ضمن عدة ملتقيات تحسيسية نظمها المجلس في ست ولايات من الوطن .

و في كلمته بالمناسبة رحب الوالي المساعد لغيدي ماغه السيد محمد المختار باب ببعثة المجلس الاعلى للشباب مثمنا العناية التي تحظى بها فئة الشباب من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز كما طالب الشباب بالمشاركة الإيجابية الفاعلة في مختلف مجلات التنمية و التوعية و التثقيف

ونوه الوالي المساعد في هذا الاطار بجهود القطاعات الحكومة في مجال ترقيةوتعزيز نفاذ الشباب الى مختلف مراكز القرار.

و بدوره أشار رئيس البعثة الاستاذ لمرابط ولد عيسي باب الى أن المجلس الأعلى للشباب أنيطت به عدة مهام من بينها حث الشباب على المشاركة السياسية وتكوينه على تسيير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإدماجه في الحياة النشطة.

وأضاف أن الحكومة وتعزيزا لهذا الاتجاه دفعت بالشباب للنفاذ الى مناصب مهمة في مختلف قطاعات الدولة و ذالك بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ،كما تجلى هذا الإهتمام من خلال إنشاء مؤسسة شبابية تابعة لرئاسة الجمهورية كبوتقة للأفكار و الرؤوي الشابية تدعى المجلس الأعلى للشباب لخلق قيمة مضافة و تمكين الشباب من المساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية .

ودعا الشباب الى استثمار العناية التي يحظى بها لدى السلطات العليا في البلد من خلال تعزيز مشاركته في مختلف المجالات التنموية والسياسية والاجتماعية خصوصا وأن البلد يشهد تطورا ملحوظا في هذه المجالات منبها في هذا الصدد الى أن على الشباب مضاعفة الجهود والمساهمة الفاعلة في نهضة البلد .

وشهد اللقاء تقديم عرض عن مساهمات و نشاطات المجلس الأعلى للشباب خلال السنوات القليلة الماضية من جوائز تشجيعية لأصحاب المشاريع و الابتكارات الفردية و الجماعية من الشباب إلى الحملات التحسيسية و الندوات التثقيفية و مختلف النشاطات التي نظمتها هذه الهيية.

جرى حفل افتتاح الملتقى بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي و عمدة بلديتها و المندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة و السلطات الامنية في الولاية و حشد من الشباب .

آخر تحديث : 06/08/2018 12:11:16

الشعب

آخر عدد : 11573

العملات

18/10/2018 11:09
الشراءالبيع
الدولار35.7236.08
اليورو41.2741.68

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي