أطار,  04/08/2018
نظم المجلس الاعلى للشباب، مساء أمس الجمعة بمدينة أطار يوما تحسيسيا للتوعية بأهمية الدفع بالشباب في الحياة السياسية وتفعيل دوره في مختلف البرامج التنموية في البلد.

وأشاد والى آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، في كلمة بالمناسبة، بفكرة إنشاء المجلس الاعلى للشباب، التي جاءت بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، لتعزيز دور الشباب وفتح المجال أمامه ليقوم بالدور المنوط به في عملية البناء الوطني.

ودعا الشباب إلى تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه باعتباره شريحة هامة يعول عليها في المساهمة الفاعلة في البناء الوطني.

وبدوره قدم رئيس المجلس الاعلى للشباب، السيد محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم، عرضا حول ظروف تشكيل المجلس وهيئاته وأهدافه والمهام الموكلة إليه، مستعرضا انجازاته خلال الفترة الماضية و التي شملت التكوينات وإطلاق مسابقات الابتكار وبرامج الريادة والتكريم وحوار الشباب والمؤسسات في الساحل.

أما عمدة بلدية أطار السيد سيد أحمد ولد أهميمد، فقد أبرز الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه الشباب في مختلف المجالات، مشيدا بالعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، لهذه الشريحة.

وتابع المشاركون في هذا اللقاء عرضا قدمه السيد الراجل بن عمر ابيليل، عضو المكتب التنفيذي للمجلس، حول المشاركة السياسية للشباب، استعرض فيه الفرص المتاحة للشباب ودور المجلس في تعزيز المشاركة السياسية لهذه الشريحة ونشر قيم المواطنة والالتزام بالقضايا الوطنية، مبرزا في هذا الإطار أهمية الدفع بالشباب في مختلف المجالات التنموية والسياسية والاجتماعية ليشعر بجسامة المهمة الملقاة على عاتقه.

و تم خلال الاجتماع فتح نقاش بين بعثة المجلس والشباب تم في إطاره إطلاع البعثة على واقع شباب الولاية.

جرت وقائع هذا اليوم التحسيسي بحضور حاكم مقاطعة أطار والسلطات الامنية.
آخر تحديث : 04/08/2018 12:18:35

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي