النعمة ,  02/08/2018
نظمت بعثة من المجلس الأعلى لشباب تضم ثلاثة أعضاء من مجلسه التنفيذي اليوم بمدينة النعمة حملة تحسيسية حول المشاركة السياسية للشباب تحت شعار "أنت شاب شارك".

وابرز والي ولاية الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن أهمية هذه الحملة التحسيسية بالنظر إلى أن الشباب هو الركيزة الأساسية للمجتمع.

ودعا كافة الشباب والفاعلين المحليين والمجتمع المدني وكل القوى الحية إلى الانخراط الايجابي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعمل على كل ما يؤدي إلى زيادة القيمة المضافة للوطن بشكل عام ولولاية الحوض الشرفي بصفة خاصة وتمكين الشباب من تعزيز مكانته في تدبير الشأن العام.

وأشاد رئيس البعثة عضو المجلس التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب السيد محمد المختار حسني بالأهمية البالغة التي يكتسيها العمل الشبابي باعتباره محركا فعليا للتنمية وسببا مباشرا لتقدم المجتمع من حيث الطاقة والحماس نظرا إلى كون الشباب يمثل نسبة كبيرة بلغت 76 في المائة حسب آخر تعداد سكاني وكونه حظي أيضا بعناية خاصة واهتمام كبير من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأشار إلى أن ذلك تجسد في أمور عديدة من بينها إنشاء مؤسسة تابعة لرئاسة الجمهورية كبوتقة للأفكار والرؤى الشبابية تدعى المجلس الأعلى للشباب، وتبوء الشباب لعديد المناصب القيادية في مختلف القطاعات الحكومية.

ودعا شباب الحوض الشرقي إلى المشاركة في العمل السياسي خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من الاستحقاقات الانتخابية والتي تمتاز باستحداث مجالس جهوية ولأول مرة.

وتميزت الحملة بتقديم عروض عن الانجازات التي قام بها المجلس الأعلى للشباب في جميع المجالات كما تميزت برد الوالي وأعضاء البعثة على مداخلات الشباب التي تمحورت حول ضرورة التكوين والتأطير وإشراك الشباب في مختلف الانشطة.

حضر انطلاقة الحملة حاكم مقاطعة النعمة وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية.
آخر تحديث : 02/08/2018 20:37:14

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي