نواكشوط ,  01/08/2018
نظمت وزارة التجارة والصناعة والسياحة اليوم الأربعاء بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بنواكشوط حفلا تكريميا ل 330شابا وشابة شاركوا في تنظيم اشغال قمة الاتحاد الافريقي المنعقدة في نواكشوط يومي 1 و 2 يوليو الماضي .

وتلقى هؤلاء الشباب قبل ذلك دورة تكوينية في مجالي الفندقة والسياحة ، منظمة من طرف التعاون التركي استمرت 45 يوما ، وقد وزعت على هؤلاء الشباب إفادات عمل ومبالغ نقدية معتبرة.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة أمبارك فال في كلمة بالمناسبة ،أن تنظيم هذا الحفل يمثل تكريما وتثمينا من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لجهود هؤلاء الشباب الذين شاركوا في تنظيم اشغال قمة الاتحاد الافريقي ال31الاخيرة في نواكشوط والتي كللت اعمالها بالنجاح .

وأكدت أهمية التكوين في مختلف المجالات وخاصة قطاع الخدمات ،مشيرة الى ان الوزارة لن تدخر أي جهد من أجل العمل على ولوج هؤلاء الشباب سوق العمل من خلال اعطاء الاولوية في العمل لليد الوطنية بدل اليد الاجنبية.

وقالت إن تعليمات رئيس الجمهورية تلزم باشراك الشباب والذي يكاد اليوم يمثل نسبة 60 في المائة ، في تسيير الشأن العام ، وحثت الشباب على الاقبال على اكتساب المهارات والخبرات في مختلف المجالات الحيوية من اجل المساهمة في بناء وطنهم والنهوض به .

وحضر الحفل وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ومستشار برئاسة الجمهورية بالإضافة الى الامينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.
آخر تحديث : 02/08/2018 10:10:51

الشعب

آخر عدد : 11590

العملات

12/11/2018 12:06
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.5541.96

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي