نواذيبو,  01/08/2018
أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة خديجة بنت بوكه رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره صباح اليوم الأربعاء بقاعدة خفر السواحل الموريتانية في نواذيبو على تخرج الدفعة الأولى من الجنود والثانية لخفر السواحل منذ نشأتها .

كما أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري رفقة الوفد المرافق لها على تدشين سفينة "لمريه واحد" والتى ستعزز الأسطول البحري والمخصصة لمراقبة الموانئ والشواطئ إضافة إلى حوض آركين وعمليات الإنقاذ البحري.

كما تم بهذه المناسبة تدشين رصيف بحري يمتد على مساحة ٦٠٠ متر مربع سيتم استخدامه للسفن الصغيرة.

وأكد قائد خفر السواحل الموريتانية المقدم البحري المصطفى ولد المعلوم في كلمة له بالمناسبة ان بلادنا تتوفر على منطقة اقتصادية خالصة شاسعة مما يجعل على عاتق خفر السواحل مسؤوليات جسام تتمثل في الرقابة والبحث والإنقاذ ومكافحة الهجرة غير الشرعية عبر البحر اضافة إلى أنواع المخالفات والأعمال الإرهابية في البحر.

وأشار إلى أن تخرج هذه الدفعة التى تعتبر الأولي من الجنود والثانية لخفر السواحل تأتي ترجمة لمحور من محاور استراتيجية قطاع الصيد المعتمدة مؤخرا والهادفة إلى الرفع من مردوديته .

وحضر هذه التدشينات حاكم مقاطعة نواذيبو وعمدة البلدية وقائد المنطقة العسكرية الأولى اضافة إلى ممثلي المصالح الجهوية في المدينة وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 01/08/2018 13:26:31

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي