تجكجة,  01/08/2018
دعت بعثة من المجلس الأعلى للشباب كافة الفاعلين ومنظمات المجتمع المدني وكل القوى الحية ومن خلالها ساكنة ولاية تكانت إلى المشاركة والانخراط في جميع المجالات السياسية والاقتصادية خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد التى تشهد انتخابات بلدية ونيابية مع استحداث مجالس جهوية للتنمية.

وجاءت دعوة المجلس خلال اجتماع تحسيسي عقده مساء أمس الثلاثاء بقاعة الاجتماعات ببلدية تجكجة حضره والي تكانت السيد جالو آمادو صمبا والسلطات الادارية والأمنية واعضاء بعثة المجلس الأعلى للشباب وجمع من شباب الولاية.

وعبر الوالى عن شكره لأعضاء البعثة على الدور الريادي الذى تقوم به هذه الهيئة مؤكدا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أدرك مبكرا الدور الريادي الذى يمكن أن يلعبه الشباب في الدفع بعجلة التنمية وهو ما دفعه إلى إنشاء المجلس الأعلى للشباب لتمكين هذه الفيئة كغيرها من أبناء الوطن من لعب الدور المنوط بها في تحقيق التنمية المنشودة.

وبدوره نوه رئيس بعثة المجلس الأعلى للشباب السيد محمد المختارحسنه بتعاطي الادارة الايجابي مع المجلس، مستعرضا أهداف الزيارة التى تأتي في إطار سعي هيئته للنهوض بمستوى مشاركة الشباب في جميع المجالات ذات الصلة بالتنمية وذلك تجسيدا للارادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذى أخذ على يد هذه الفيئة العمرية من أجل أن تتبوء مكانتها الريادية في صنع القرار والذى جسده من خلال تقلد العديد من الكفاءات الشابة مناصب سامية في الدولة وإنشاء مؤسسة تابعة لرئاسة الجمهورية كبوتقة للأفكار الشبابية تدعى المجلس الأعلى للشباب.

وأضاف أن هذا الاجتماع التحسيسي يأتي في إطار السعي الجاد لتمكين الشباب وإشراكه في مختلف المجالات، داعيا كافة الفاعلين المحليين والمجتمع المدني وكل القوى الحية ومن خلالها ساكنة ولاية تكانت إلى الانخراط في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التى تمتاز بإستحداث مجالس جهوية للتنمية ولأول مرة في موريتانيا.

ومن جانبه رحب العمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد التار ولد سيد أحمد بأعضاء البعثة متمنيا لها التوفيق في مسعاها الهادف إلى النهوض بفيئة الشباب.

وبعد ذلك قدم أعضاء البعثة عرضا مصورا لخص الأنشطة التى قام بها المجلس منذ إنشائه وتعاطيه مع الأحداث الوطنية لتتالى بعد ذلك المداخلات من طرف الحضور تثمينا لدور الشباب في جميع المجالات.
آخر تحديث : 01/08/2018 13:59:54

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي