نواذيبو,  30/07/2018
أدى وزير الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد عبد الله ونظيره الإسباني السيد فرناندو كراند مارلاسكا الذى يزور بلادنا حاليا ، مساء اليوم الاثنين زيارة لمقر الفرقة المشتركة بين الشرطة الموريتانية والشرطة الاسبانية في مجال مكافحة الهجرة السرية بمدينة انواذيبو.

واستمع الوفد الوزارى الذي كان مرفوقا بوالى داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية إلى عرض مفصل تناول تاريخ هذه الفرقة والدور الذي لعبته في محاربة الهجرة السرية والنتائج المتحصل عليها في هذا المجال.

نشير إلى ان هذه الفرقة أنشئت بتاريخ 17 نوفمبر 2008 وذلك من أجل تفكيك المجموعات المنظمة للهجرة السرية وتقليص عدد عمليات الهجرة وفي هذا الاطار عملت هذه الفرقة منذ نشأتها علي إحباط العديد من العمليات وضبط الكثير من منظمي الهجرة السرية في حالة تلبس وتمت إحالتهم الى العدالة ولم تكن هذه الحصيلة وليدة الصدفة بل هي مجهود عمل مشترك مكن من القضاء على هذه الجريمة الامر الذي حقق الأهداف المنشود ة منه حيث أصبحت بلادنا مثالا يحتذى به في مجال مكافحة الهجرة السرية .

كما قام الوفد بزيارة لسفينة ريو تاخو التابعة للحرس المدني الإسباني والتى توجد حاليا بميناء نواذيبو المستقل حيث تجول داخل اجنحة هذه السفينة واستمع الي دورها في مجال الرقابة البحرية ومكافحة الهجرة السرية كما تقوم هذه السفينة التي تأتي شهريا لمدينة انواذيبو بتزويد الفرق الموجودة المكلفة بالرقابة بالوسائل والمعدات اللازمة.

وكان في استقبال الوفد خلال زيارته لهذه السفينة رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف والمدير العام لميناء انواذيبو المستقل السيد نيينك جبريل .
آخر تحديث : 30/07/2018 19:25:42

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي