نواكشوط,  30/07/2018
استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط السيد فرلاندو اوكراند مرلانخا، وزير الداخلية الاسباني الذي يؤدي زيارة عمل لبلادنا حاليا.

وبحث اللقاء علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا والمملكة الاسبانية وسبل تطويرها.

وأدلى الوزير في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد خلاله أن المقابلة كانت مناسبة لبحث أوجه التعاون الثنائي والعلاقات بين اسبانيا وموريتانيا وفرصة لتعميق النقاش حول تنميته وتعزيزه.

وأضاف أن هذه العلاقات ممتازة ومتنوعة وأن التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة السرية ومحاربة تهريب المخدرات، يدخل عامه العاشر وقد حقق العديد من النتائج المثمرة.

وقال إن اسبانيا تقدر مستوى الضغط الذي تعرضت له موريتانيا خلال الآونة الأخيرة في مجال الهجرة السرية وغير الشرعية وتثمن مجهودها لمواجهة الظاهرة وتعاونها في سبيل ذلك ليس فقط مع اسبانيا بل مع الاتحاد الأوروبي ايضا.

وتعهد الوزير الاسباني بإسماع صوت موريتانيا في الاتحاد الأوروبي ودعم معركتها ضد الهجرة غير الشرعية سبيلا لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة موريتانيا في هذا الإطار.

جرت المقابلة بحضور وزير الداخلية واللامركزية السيد احمد ولد عبد الله والدكتورة مكبولة بنت برديد ، مديرة ديوان الوزير الأول وسفير المملكة الاسبانية المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد خيسوس اكناسيو سانتوس أكوادو.
آخر تحديث : 30/07/2018 13:02:29

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي