نواكشوط,  27/07/2018
نظم المعهد الجامعي المهني بجامعة نواكشوط العصرية مساء اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات في نواكشوط حفلا لتكريم الدفعة السادسة من طلابه.

وتضمنت فعاليات الحفل توزيع الشهادات على الخريجين البالغ عددهم 180 طالبا من مختلف التخصصات.

وأكد مدير المعهد الدكتور الشيخ احمد ولد الطالب اعل، خلال كلمة بالمناسبة أهمية هذا الحفل باعتباره تتويجا لسنة حافلة بالعطاء العلمي ابلى فيها الاساتذة والطلاب بلاء حسنا، من خلال الجد والمثابرة للتحسين من المردودية العلمية للطلاب.

وقال ان السنة الجامعية المنصرمة شهدت تنظيم العديد من المحاضرات والندوات والدورات التكوينية والتكوينات المهنية العلمية القصيرة ، اضافة الى تنظيم تظاهرات ثقافية ورياضية، مبينا ان هذه الانشطة تدخل في اطار التوجه العام لجامعة نواكشوط العصرية الهادف الى تحويلها من جامعة تدريس الى جامعة تكوين وبحث عملي وابداع.

واشار إلى ان المعهد الجامعي المهني يسعى إلى أن يصبح مرجعية وطنية وجهوية في مجال التكوينات المهنية العلمية القصيرة من باكالوريا زائد سنتين وباكالوريا زائد ثلاثة باعتباره الاكثر مواءمة لضرورات التنمية في البلدان النامية.

واضاف مدير المعهد ان المعهد عكف منذ انشائه سنة 2010 على تكوين طلابه تكوينا علميا ومهنيا في التخصصات الاكثر ورودا على لائحة الكفاءات المطلوبة لدى سوق العمل كالشبكة والاتصالات والرياضيات المطبقة على الاقتصاد والمالية وادارة المؤسسات واللوجستية والنقل ، مقدما في نفس الوقت تشكراته لكافة الطواقم الادارية والاكاديمية والتربوية على العطاء المتميز خلال السنة المنصرمة.

وبدوره أشاد المتحدث باسم الاساتذة محمد الامين ولد محمد خالد، بالدور الذي يقوم به المعهد من أجل إعداد الاجيال الشابة إعدادا علميا يواكب مستجدات العصر ويتماشى مع المسيرة التنموية للبلاد، معربا عن ثقته في ان الطلاب سيجسدوا ما ستفادوا منه على ارض الواقع من خلال خدمة الوطن و المواطن.

وأجمعت مداخلات الخريجين على التنويه بالمعهد وتهيئته للظروف الدراسية طيلة مسيرتهم العلمية بواسطة التكوينات المكثفة والدروس المتميزة في مختلف التخصصات.

وجرى الحفل بحضور الامين العام لجامعة نواكشوط العصرية الدكتور محمد ولد عو، وعدد من مسؤولي المعهد.
آخر تحديث : 27/07/2018 21:30:45

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي