نواكشوط,  24/07/2018
بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال ورشة وطنية تنظمها وزارتا الاقتصاد والمالية، والزراعة، بالتعاون مع اللجنة المشتركة الدائمة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل "سيلس"، لدعم الطاقم الوطني المكلف بمتابعة السياسات والاستراتيجيات في مجال الامن الغذائي والتغذية الجاري تنفيذها في موريتانيا.

وترمي هذه الورشة - التي أشرف على افتتاحها المستشار الفني لوزيرة الزراعة المكلف باللجنة المشتركة الدائمة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل السيد محمد ولد النمين - الى التشاور والبحث حول بعض المؤشرات المنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وتدارس السبل الكفيلة بدعم الطاقم الوطني المعني بمتابعة الموضوع في بلادنا، إضافة إلى تحليل المؤشرات الاساسية التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي ووضع خارطة طريق للإجراءات الواجب اتباعها للمتابعة الجيدة والمحكمة في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

ويشارك في الورشة ممثلون عن قطاعات الزراعة والبيطرة والبيئة والصحة ومفوضية الامن الغذائي والمكتب الوطني للإحصاء إضافة إلى بعض وكالات الامم المتحدة المعنية بالأمن الغذائي في بلادنا .

وجرى حفل افتتاح هذه الورشة - التي تجمع خبراء وطنيين ومن اللجنة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل- بحضور مدير منسقية استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك بالمديرية العامة للسياسات واستراتيجية التنمية بوزارة الاقتصاد والمالية.
آخر تحديث : 24/07/2018 17:00:03

الشعب

آخر عدد : 11570

العملات

15/10/2018 09:53
الشراءالبيع
الدولار35.6936.05
اليورو41.3041.71

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي