لعيون ,  24/07/2018
دعا والي ولاية الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش خلال اجتماعات عقدها الليلة البارحة في بلديات " كوكي " و " مدبوكو " و " الفلانية " التابعة لمقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي المواطنين الى التسجيل على اللائحة الإنتخابية الجديدة والإقبال على الإحصاء الإداري ذي الطابع الإنتخابي الذي تنظمه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتعاون مع المكتب الوطني للاحصاء.

وحث الوالي خلال اجتماعات حضرها الفاعلون السياسيون والوجهاء وعدد من ممثلي المجتمع المدني على ضرورة مضاعفة الجهود والإقبال على التسجيل في اللائحة الإنتخابية لضمان المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة التي تشمل انتخاب المجالس الجهوية لأول مرة في تاريخ البلاد وتجديد انتخاب المجالس البلدية ونواب الجمعية الوطنية.

وقال ان الوقت ينفذ وعلى الجميع التوجه الى مكاتب التسجيل ووتوظيف الوقت المتبقي وإضافة اسمائهم على اللائحة لضمان مشاركتهم واختيار من يمثلونهم في الهيئات المذكورة.

واضاف الوالي ان هذه المجالس الجهوية سيكون لها الدور الأبرز في اقامة تنمية محلية تستجيب لحاجات السكان فضلا عن دورها المحوري في تعزيز اللامركزية ومشاركة المواطن في تسيير الشأن العام.

وفي رده على المتدخلين الذين تحدثوا عن بعض العراقيل التي تحول احيانا دون التسجيل على اللائحة الإنتخابية، قال ان الإجراءات التي تضمن التسجيل على اللائحة الإنتخابية قد أتخذت معربا عن استعداد الإدارة الكامل لتذليل كل الصعاب التي تحول دون ذلك من خلال التنسيق مع الأطراف المعنية.

جرت هذه الإجتماعات بحضور حاكم مقاطعة كوبني السيد محمد حيد ولد سيدي يحيى وقادة الوحدات الأمنية بولاية الحوض الغربي.
آخر تحديث : 24/07/2018 15:32:52

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11761

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية