نواكشوط,  23/07/2018
انطلقت صباح اليوم الإثنين على عموم التراب الوطني الدورة التكميلية لامتحانات البكلوريا وذلك بمشاركة 5591 مترشحا في شعب الآداب الأصلية والعصرية والرياضيات والعلوم إضافة الى الشعبة الفنية.

وانطلقت بالموازاة مع هذه الدورة مسابقة دخول السنة الأولى اعدادية والخامسة ثانوية لمؤسسات الامتياز بمشاركة 7588 مترشحا منها 5451 للمرحلة الإعدادية و2134 للمرحلة الثانوية.

وعلى مستوى نواكشوط قام وزير التهذيب الوطني السيد اسلمو ولد سيدي المختار ولد لحبيب بزيارة لمراكز الامتحان بمدرسة التطبيق بتكوين المعلمين وثانويتي البنين1 والامتياز4 بتفرغ زينه حيث عاين الظروف التي يجري فيها الامتحان والمنهجية المتبعة للرقابة والاشراف.

وحاور السيد الوزير المترشحين حول طبيعة تعاملهم مع الأسئلة ومدى ملاءمتها مع البرنامج الدراسي خلال السنة الدراسية المنصرمة والمسائل التي تعيق سير الامتحان حيث أكدوا انها كانت على المستوى وضمن البرامج المقررة عليهم.

و في نهاية الزيارة أوضح وزير التهذيب الوطني ان هذه الزيارة تستهدف الاطلاع الميداني على الظروف التي يجري فيها الامتحان، مضيفا انه أن الامتحان جرى في ظروف جيدة وفي وقته المحدد وبانسيابية تامة كما هو الحال في الدورة الاولى.

وقال إن نسبة الناجحين في الباكلوريا زادت بنسبة معتبرة نتيجة الجهود التي قامت بها الدولة من خلال القطاع للرفع من مستوى التعليم والتحسين من المردودية التربوية للتلاميذ انسجاما مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى عصرنة التعليم وملاءمته مع متطلبات العصر ومقتضيات العولمة.

وأشار الوزير إلى أن تكريم رئيس الجمهورية للفائزين بجائزة الرئيس في المواد العلمية كان له الأثر الايجابي للرفع من مستوى الناجحين في الباكلوريا بالنسبة لمترشحي مؤسسات التعليم الثانوي ومدارس الامتياز، مشيدا في هذا الصدد بالتجربة الرائدة لمؤسسات الامتيازات التي زادت النسبة الناجحين فيها في الشهادات الوطنية وخاصة البكلوريا.

وأعطى تعليماته للمشرفين بضرورة الرقابة المحكمة في ضوء النصوص القانونية ومراعاة حقوق المترشحين بتوفير احسن الظروف لإجراء الامتحان.

وكان الوزير مرفوقا بوالي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد والمستشارين والمديرين المركزيين بالقطاع والمديرة الجهوية لا نواكشوط الغربية.
آخر تحديث : 23/07/2018 16:18:32

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي