نواكشوط ,  23/07/2018
التأمت صباح اليوم الاثنين بانواكشوط اعمال ورشة متعلقة بالمصادقة على وثائق المركز الوطني لعمليات الطوارئ في الصحة العمومية منظمة من طرف المركز الوطني للصحة العمومية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الورشة التي تتواصل 3 ايام الى المصادقة على مخطط المركز الوطني لعمليات الطوارئ للصحة العمومية ويشارك فيها فاعلون في مجالات الصحة والبيئة والصحة الحيوانية والصحة العسكرية.

وأوضح الامين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه في كلمة بالمناسبة ان الطوارئ الصحية العمومية تحتاج لقدرات وامكانات معتبرة مما يتعين على الهيئة الصحية المسؤولة ان تعمل مع الهيئات و القطاعات والوكالات المتخصصة من منظمات دولية على الحصول على تلك القدرات من خلال خطة الاستجابة للطوارئ .

وقال ان الوزارة وتمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المجسدة في السياسة العامة لحكومة الوزير الاول يحيى ولد حدمين ،تولي اهمية خاصة لتحسين الحالة الصحية للمواطنين ولن تدخر أي جهد في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحد من تاثير الاوبئة وطوارئ الصحة العموميةالاخرى على صحة المواطنين .

وقد تأسس المركز الوطني لعمليات الطوارئ سنة 2007ويهتم بطوارئ الصحة العمومية بصفة عامة وتتمثل مهامه في تقديم المشورة في كافة القضايا المتعلقة بعمليات الطوارئ في مجال الصحة العمومية على المستوى الوطني اضافة الى المساهمة في تحديد اهداف سياسة الصحة في عمليات طوارئ الصحة العمومية على الخصوص عبرتقديم المساعدة للوزارة الوصيةفي اعداد السياسات والخطط الاستراتيجية الوطنية للطوارئ والتقرير السنوي في هذا المجال .

وجرى حفل الافتتاح بحضور الامين العام لوزارة المياه والصرف الصحي وممثل عن منظمة الصحة العالمية
آخر تحديث : 23/07/2018 16:38:22

الشعب

آخر عدد : 11531

العملات

16/08/2018 10:07
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.3940.79

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي