ولاته,  23/07/2018
دعا وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ، اعضاء اللجنة الفنية والسلطات المحلية واطر ورجال اعمال ومثقفي مدينة ولاته التاريخية الى التحضير الجيد لفعاليات النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة التي ستحتضنها هذه المدينة نهاية شهر نوفمبر القادم.

جاءت دعوة الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء بعد الزيارة التي قام بها مساء امس الاحد لهذه المدينة للاطلاع عن قرب على معرفة حالة البنى التحتية التي تم انجازها في النسخة السابقة من تنظيم المهرجان بمدينة ولاته 2015.

وأوضح ان القطاع يعمل وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على جعل كل طبعة من هذا المهرجان احسن من التي سبقتها وذلك باضافة انشطة تحسن من فعاليات المهرجان وتجعله اكثر ملامسة للقضايا التي تساعد في اعادة الاعتبار لها وجعل سكانها اكثر ارتباطا بها اقتصاديا واجتماعيا وروحيا كما كانت في سالف زمنها.

واضاف ان تنظيم مهرجان المدن القديمة الذي اقرته السلطات العليا للبلد بعد التهديد بالشطب على هذه المدن من قائمة التراث العالمي من طرف منظمة اليونسكو ، لعب دورا مشهودا في تغيير اوضاع هذه المدن التي تزخر بتراث انساني جدير بالصيانة والمحافظة عليه من الضياع ، مذكرا باشعاعها العلمي الذي اضاء هذه المنطقة وتجاوزها الى العالمين العربي والافريقي.

ورافق الوزير في هذه الزيارة التي شملت مسجد مدينة ولاته العتيق والمنصة التي سيتم ترميمها والحي القديم،والي ولاية الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن وحاكم مقاطعة ولاته واعضاء الوفد المرافق للوزير والسلطات الادارية والامنية بالولاية.
آخر تحديث : 23/07/2018 13:26:48

الشعب

آخر عدد : 11590

العملات

12/11/2018 12:06
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.5541.96

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي