النعمه ,  22/07/2018
ترأس وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ اليوم الأحد اجتماعا لسكان مدينة النعمه حول شرح مضامين وأهداف البرنامج الوطني لإحياء التراث القيمي.
وأكد الوزير أن هذه الحملة التي بدأها القطاع لشرح أهدافها والغرض منها في جميع ولايات الوطن تدخل الآن مرحلتها قبل الأخيرة.
وابرز أن قطاعه وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز شعر بخطورة تراجع بعض الشباب عن القيم الفاضلة التي كان مجتمعنا يتشبث بها بل وعمل علماؤه وأدباؤه على نشرها في شعوب دول غرب إفريقيا.
وأوضح أن سكان مدينة النعمة بشكل خاص وولاية الحوض الشرقي بشكل عام عرفوا عبر التاريخ بتمسكهم بقيم الصدق والمحبة والتسامح وحسن الجوار.
وقال إن هذه القيم التي يحث على التحلي بها ديننا الإسلامي الحنيف كان لها الدور الايجابي في ترسيخ جذور دعائم وحدتنا الوطنية عبر القرون الماضية وسيلعب برنامج إحياء التراث القيمي دورا بارزا في المحافظة مستقبلا عليها من خلال تعزيز نشرها لدى الشباب ، رغم مخاطر العولمة عليها خاصة بعد ظهور مسلكيات شاذة فكرية وسلوكية من بينها ظاهرة الغلو والتطرف وتعاطي المواد المحرمة شرعا كالمخدرات والخمور وغيرهما.
ودعا وسائل الإعلام إلى مواكبة هذه الحملة وشرح مضامينها للسكان وحثهم على التمسك بالقيم النبيلة من خلال إنتاج برامج ومقابلات تهدف إلى دعم جهود القطاع.
وأشاد والي ولاية الحوض الشرقي السيد صال صيدو حسن بالجهود التي يبذلها القطاع في ترسيخ القيم الفاضلة ،مذكرا بأنها كانت وما زالت وستظل الخيط الرابط لمجتمعنا المتشبث دائما بوحدته .
ورحب عمدة النعمة المساعد السيد عبد الرحمن ولد محمد بالوزير وأعضاء الوفد مؤكدا على أهمية البرنامج الوطني لإحياء التراث القيمي واستعداد سكان البلدية للمشاركة في هذه الحملة التحسيسية لنشر القيم الحميدة في المجتمع.

وفي نهاية الحفل سلم الوزير كمية من الكتب والمعلومات والمنشورات للوالي بغية توزيها على سكان الولاية للاستفادة من ما تحتوي عليه من القيم التي يجب التسلح بها في وجه مخاطر العولمة الجارفة التي تغزو العالم.

جرت التظاهرة بحضور حاكم المقاطعة وأعضاء الوفد المرافق للوزير.

آخر تحديث : 22/07/2018 22:22:58

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي