لعيون،,  22/07/2018
أدى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ، الليلة البارحة زيارة تفقد واطلاع لمقر المندوبية الجِهوية للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان بمدينة لعيون (عاصمة ولاية الحوض الغربي).

وقدم المندوب الجهوي السيد سيد محمد ول الغالي ولد اليمان، شرحا مفصلا لوزير الثقافة والوفد المرافق له، حول المهام الموكلة إلى المندوبية، تضمَّن خطط عملها والمصالح التابعة لها والأنشطة التي ستنظمها مع المنظمات والجمعيات الناشطة في حقل الثقافة والصناعة التقليدية.

وحث وزير الثقافة بعد استماعه لهذه الشروح كافة العاملين في هذه المندوبية على المواظبة والجدية والانضباط والالتزام واحترام أوقات الدوام الرسمي .

وأضاف الوزير أن القطاع سيعمل على توفير كل الوسائل المادية واللوجستيه بغية قيام المندوبيات الجهوية بدورها في جعل الثقافة رافدا من روافد التنمية المستدامة للبلد، مذكرا بالعناية الكبيرة الممنوحة للثقافة من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والتي تجسدت في وضع برنامج للتنمية المحلية للمدن القديمة ومحيطها، وجمع وحفظ وترميم المخطوطات التي كانت معرضة للضياع.

وأبرز الوزير في هذا السياق، أن قطاعه يعمل جاهدا من أجل أن تحتل الثقافة مكانتها التي عُرف بها بلدنا في أصقاع المعمورة، وارتبط بها "الشناقطة" أينما حلوا وحيثما ارتحلوا.

ودعا الوزير القائمين على المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في لعيون إلى مواكبة الحملة التحسيسية التي يقوم بها القطاع لتعزيز البرنامج الوطني قصد إحياء التراث القِيمي من خلال إنتاج برامج ومقابلات تصب في إطار توعية السكان حول أهمية التمسك بالقيم النبيلة.

ورافق الوزيرَ خلال هذه الزيارة والي ولاية الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش، وأعضاء الوفد المرافق للوزير، والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 22/07/2018 10:52:51

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي