لعيون,  19/07/2018
دعاوالي ولاية الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش اليوم الخميس خلال اجتماعات عقدها في بلديتي اطويل والراظي التابعتين على التوالي لمقاطعتي الطينطان وتامشكط بولاية الحوض الغربي المواطنين الى التسجيل على اللائحة الإنتخابية الجديدة والإقبال على الإحصاء الإداري ذي الطابع الإنتخابي الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

واكد الوالي خلال هذه الاجتماعات التي حضرها الفاعلون السياسيون والوجهاء وعدد من ممثلي المجتمع المدني على ضرورة مضاعفة الجهود والإقبال على التسجيل في اللائحة الإنتخابية لضمان المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة التي تشمل انتخاب المجالس الجهوية لأول مرة في تاريخ البلاد وتجديد انتخاب المجالس البلدية ونواب الجمعية الوطنية.

وخاطب الوالي الحاضرين: " ان كل الإجراءات قد أتخذت لضمان انتخابات نزيه وشفافة تضمن للمواطن الحرية في اختيار من يمثلونه سواء في المجالس البلدية أو في البرلمان أو المجالس الجهوية الجديدة التي سيكون لها الدور الأبرز في اقامة تنمية محلية تستجيب لحاجات السكان فضلا عن دورها المحوري في تعزيز نظام اللامركزية واشراك المواطن في تسيير الشأن العام".

وطالب الحضور من منتخبين وأطر و وجهاء باستغلال ما بقي من وقت في اقناع السكان بالإقبال والتوجه الى التسجيل على اللائحة الإنتخابية باعتباره واجبا وطنيا دستوريا ويضمن لكل فرد اختيار من ينتخب.

ورافق الوالي خلال هذه الجولة حاكما مقاطعتي الطينطان وتامشكط وقادة الوحدات الأمنية بولاية الحوض الغربي.

آخر تحديث : 19/07/2018 17:18:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية