نواكشوط,  18/07/2018
نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة من خلال مركز الحماية والدمج الاجتماعي للاطفال ، اليوم الأربعاء بمنتزه شهرزاد بنواكشوط، حفلا بمناسبة يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي تحت شعار: "نعم لرعاية أيتامنا".

وتميز الحفل الذي جرى بحضور مكثف من الاطفال ، توزيع مواد غذائية ومحفظات مدرسية وأغطية وملابس لصالح 80 يتيما بالإضافة إلى يوم ترفيهي للأـطفال وأنشطة تحسيسية حول حقوق الطفل .

وأكد المستشار الفني لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد ولد اعلي ولد التلمودي، في كلمة له بالمناسبة، أن ترقية حقوق الأطفال أساس لخلق مجتمع يسود فيه الإخاء والعدال والمساواة، مؤكدا حرص قطاعه الوزاري على توفير الآليات المناسبة لترقية وحماية الأطفال، طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى حماية وترقية المجموعات الهشة من المواطنين وللأطفال بصفة خاصة .

وأضاف المستشار أن الاهتمام بالأيتام ينسجم مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف، ومقتضيات المواثيق والاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية.

وأوضحت مديرة مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال السيدة الزينة بنت محمد لمين ولد عبد العزيز، بدورها، أن بلادنا تحتفل اليوم بيوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي الذي أقرته منظمة العالم الإسلامي في ديسمبر 2013، رغبة منها في الاحتفاء بالأيتام وتذكير المجتمع بمعاناتهم والحث على كفالتهم ورعايتهم .

وذكر رئيس مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا السيد احمد سالم الشيخ جعفر، من جانبها، بدور الشريعة الإسلامية التي أوصت بالإحسان إلى اليتيم، مبينا أن المنظمة قامت بتقديم برامج اجتماعية واقتصادية من ضمنها كفالة الكثير من الأيتام، معتبرا أن منظمته شريك في التنمية للدولة الموريتانية.

وثمن رئيس المكتب العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للشرائح الهشة والضعيفة ولرعاية الأيتام بشكل خاص، شاكرا حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، على ما قدمته من تسهيلات أسهمت في نجاح برنامج منظمته في موريتانيا.

جرى حفل الافتتاح بحضور مستشار السفير التركي للشؤون الدينية التركية، وممثلين عن بعض المنظمات المهتمة بالأيتام، ومستشار والي نواكشوط الشمالية، وحاكم مقاطعة تيارت والسلطات الأمنية .
آخر تحديث : 19/07/2018 11:18:34

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي