انواذيبو,  18/07/2018
انطلقت صباح اليوم الأربعاء في مدينة انواذيبو ورشة حول تحضير البرنامج التعاقدي للشركة الوطنية للماء ونقاش نتائج مراجعة النفقات العمومية لقطاع المياه في الفترة مابين٢٠٠٦-٢٠١٦.

وتهدف هذه الورشة التى تدوم يومين الى اعتماد خارطة طريق بغية إنجاز مسودة برنامج تعاقدي مع الشركة الوطنية للمياه يضمن تطوير وتحسين خدماتها وتقريبها من المواطنين وترشيد النفقات اضافة الى فتح المجال لنقاش دراسة مراجعة النفقات العمومية لقطاع المياه في الفترة مابين ٢٠٠٦-٢٠١٦ التى أنجزها القطاع بالتعاون مع البنك الدولي.

واكد الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا في كلمة له بالمناسبة ان النفاذ المستدام الى الماء الصالح للشرب وخدمات الصرف الصحي يشكل هدفا رئيسيا لقطاع المياه والصرف الصحي لما لهذه المادة من دور لاغنى عنه في مختلف نواحي الحياة.

واستعرض الجهود التى قام بها قطاع المياه خلال العشرية الأخيرة تمثلت في تنفيذ حزمة من البرامج الهيكلية مكنت من تعبئة الموارد المائية وانجاز استثمارات كبيرة في مختلف ولايات الوطن ساهمت في توفير الماء الصالح للشرب .

وبين الأمين العام الى ان قطاعه يسعى ضمن الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك ٢٠١٦-٢٠٣٠ التى صادقت عليها حكومة معالي الوزير الاول يحيى ولد حدمين الى تحقيق أهداف استراتيجية تتمحور حول معرفة وتعبئة وحماية المصادر المائية وتحسين معدل النفاذ لمياه الشرب وخدمات الصرف الصحي اضافة الى تحسين الخدمات المائية في قطاعي الزراعة والبيطرة وتحسين حوكمة قطاع المياه والصرف الصحي.

جرى افتتاح الورشة بحضور الوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبو والحاكم المساعد لمقاطعة انواذيبو.
آخر تحديث : 18/07/2018 15:42:56

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي