أطار,  18/07/2018
أكد والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه صباح اليوم الأربعاء من بلدية عين أهل الطايع ضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية والتجاوب مع الاحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وطالب الوالى خلال اجتماع حضرته السلطات المحلية والفاعلون السياسيون وعدد من أعيان البلدية وهيئات المجتمع المدني الحضور بمضاعفة الجهود واستغلال الظرف الزمني المتبقي للتسجيل على اللائحة الانتخابية الجديدة بغية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي تشمل تجديد المجالس البلدية والنواب بالجمعية الوطنية وانتخاب المجالس الجهوية لأول مرة في تاريخ البلاد لإدارة عجلة التنمية المحلية عن قرب وتعزيز اللامركزية.

وأوضح خلال الاجتماع أن بلادنا قطعت أشواطا بعيدة على درب الديمقراطية حيث تتمتع بلجنة وطنية مستقلة للانتخابات بإجماع الفرقاء في الساحة السياسية الشيء الذي مازال مطلبا لكثير من الدول.

وجدد الوالى حياد الإدارة المطلق،داعيا إلى تكثيف العمل التحسيسي من أجل أداء الواجب الوطني وممارسة الحق الدستوري بالاختيار والمشاركة في رسم ملامح المستقبل .

وتحدث العمدة المساعد لبلدية عين أهل الطايع السيد يسلم ولد آبيلي عن استعداد الساكنة لمؤازرة جهود الدولة في عملية الاحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي تجسيدا لعراقة الانتماء وكسب رهانات التنمية .

واستمع الوالي إلى مداخلات الحضور والتي شملت معوقات الاحصاء وعمل الفرق ومتطلبات التنمية المحلية ورد عليها في نهاية الاجتماع مؤكدا على أن التسجيل على اللائحة الجديدة واجب وطني أقدس من القناعات والخيارات الفردية .

وحضر الاجتماع مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وحاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية .
آخر تحديث : 18/07/2018 13:12:36

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية