لعيون,  17/07/2018
ترأس والي ولاية الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش، امس الاثنين اجتماعات تحسيسية في بلديات بنعمان وتنحماد وادويراره وانصفني التابعة لمقاطعة لعيون عاصمة الولاية اوضح خلالها أهمية الإحصاء الإداري ذي الطابع الإنتخابي وضرورة التسجيل على اللائحة الإنتخابية الجديدة.

وخاطب السكان قائلا " إن التسجيل على اللائحة الإنتخابية الجديدة يعد حقا للمواطن من جهة وواجب وطني عليه في نفس الوقت يجب عليه القيام به كحق دستوري لضمان مشاركته في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة الخاصة بالمجالس البلدية والجهوية والنيابية.

وقال ان انتخاب المجالس الجهوية ذات أهمية خاصة لما ستضمنه من ارساء قواعد صلبة للتنمية المحلية وحل الإشاكلات ذات الأولوية بالنسبة للسكان في مناطق اقامتهم من تعليم وصحة وغيرها اضافة الى ما ستضيفه من تعزيز للامركزية ومساهمة المواطين في تسيير الشأن العام واختيار ممثليهم بكل وعي ومسؤولية.

وستمع الوالي الى آراء بعض المواطنين حول العراقيل التي قد تعترض تسجيل بعضهم على اللائحة نتيجة البعد من المراكز الحضرية أو التواجد في مناطق حدودية يتعذر عليهم الحضور الى مكاتب التسجيل بسبب الإنشغال بالرعي والإنتجاع اوارتباطهم بحقولهم الزراعية.

وايرز الوالي فى الاخير ان كل المشاكل التى تم طرحها ستحظى بالعناية اللازمة وتبحث مع الجهات المعنية بالتسجيل على اللائحة الإنتخابية لإجاد الحلول المناسبة لها في اقرب الآجال.

ورافق الوالي خلال هذه الجولة حاكم مقاطعة لعيون السيد كان عثمان وقادة الوحدات الأمنية في لولاية.
آخر تحديث : 17/07/2018 12:20:25

الشعب

آخر عدد : 11656

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية