النعمة,  14/07/2018
اشرف الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقي السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن صباح اليوم السبت بمدينة النعمة على انطلاق اعمال ورشة تكوينية لصالح اعضاء لجنة إدارة الحدود بولاية الحوض الشرقي، منظمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية بالتعاون مع مشروع دعم الأمن البشري وتكيف التجمعات المحلية في منطقة الساحل التابع لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وتهدف الورشة التى تدوم يومين إلى تعزيز قدرات القائمين على تسيير المناطق الحدودية.

واكد الوالى خلال كلمة له بالمناسبة ان تنظيم هذه الورشة يدخل في اطار جهود الدولة بالتعاون مع شركائها في التنمية الرامية إلى تعزيز قدرات تسيير الحدود ومكافحة جميع أنواع الارهاب بما فيها الجريمة العابرة للحدود.

وبدوره اشاد مدير الادارة الاقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية السيد أمحماده ولد أميمو بأهمية تسيير الحدود في المناطق الحدودية التى تشهد تحديات إرهابية وهجرة غير شرعية وتهريب المخدرات والاتجار بالبشر إلى غير ذلك من انواع الجرائم المنظمة العابرة للحدود.

واضاف ان الدولة عملت من خلال استيراتيجية أمنية محكمة إلى تسيير حدودها في هذا المجال عبر تعزيز قدرات القائمين على تسيير الحدود من رجال أمن وإداريين، مشيرا إلى أن المشروع آنف الذكر وبالتعاون مع وزارة الداخلية يهدف إلى تنظيم دورات تكوينية وتوفير وسائل لوجستية(دراجات نارية) والتجهيزات الأخرى اللازمة للقائمين على الأمن والاداريين والفاعلين بغية تسيير فعال للمناطق الحدودية.

ومن جانبه أشاد الممثل المساعد لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا السيد جوزي كابريل ليفي بالدور الذى تقوم به موريتانيا في مجال تسيير الحدود لمواجهة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب من خلال استيراتيجيتها المحكمة والفعالة بهذا الخصوص.

وعبر عن شكره للقائمين على تمويل هذا المشروع الذى سيساهم في الرفع من جاهزية المعنيين لمواجهة كل التحديات عبر ورشات تكوينية وتحسيسية في المناطق الحدودية.

وسيتفيد المشاركون البالغ عددهم 30 مشاركا من حكام المقاطعات الحدودية والدرك والجمارك والشرطة على مدى يومين من محاضرات وعروض حول تسيير المناطق الحدودية.
آخر تحديث : 14/07/2018 11:57:57

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي