نواكشوط,  13/07/2018
دعا وزير البيئة والتنمية المستدامة، السيد آميدي كمرا، سكان مقاطعة السبخة الى الاقبال بكثرة على مكاتب الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي من أجل تسجيل أنفسهم على اللائحة الانتخابية التي يجري إعدادها حاليا.

و قال خلال المهرجان الذي ترأسه الليلة البارحة بمقاطعة السبخة في نواكشوط الغربية بحضور والي الولاية السيد ماحي ولد حامد وحاكم مقاطعة السبخة والمنتخبين المحليين والوجهاء وتنظيمات المجتمع المدني، أن التصويت في الاستحقاقات البلدية والنيابية والجهوية التي ستجرى بداية سبتمبر المقبل، مربوط بالتسجيل في الإحصاء الجاري حاليا، مشيرا إلى أن اللائحة الانتخابية الماضية أصبحت لاغية.

وقال ان اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على أتم الجاهزية لتسيير الاستحقاقات المقبلة بكل شفافية ومصداقية الأمر الذي جعل الاحزاب السياسية كلها ستشارك فيها بكل اطمئان بغض النظر عن انتماءاتها السياسية ،مبرزا أهمية الحدث ومواكبته من خلال التسجيل على اللائحة الانتخابية بكثرة حيث أن التسجيل مفتوح أمام كل موريتاني بالغ .

واستعرض وزير البيئة والتنمية المستدامة، الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والتي طالت من بين أمور أخرى مجالات الامن والبنية التحتية الطرقية والخدمية وترسيخ الديموقراطية وحرية التعبير.

وبدوره أبرز والي نواكشوط الغربية، السيد ماحي ولد حامد، أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية لضمان المشاركة في تقرير المصير التنموي للبلاد، مشيرا إلى أن المصالح الفنية بالولاية على استعداد لتوفير الظروف المناسبة لمساعدة المواطنين على التسجيل في اللائحة الانتخابية.

وقد ثمن المتدخلون جهود الدولة في مجال البحث عن أنجع سبل العيش بكرامة، مبدين استعدادهم للتوجه نحو مكاتب التسجيل للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة مسلحين ببطاقات الناخب.
آخر تحديث : 13/07/2018 12:46:58

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي