نواكشوط,  12/07/2018  -  نظمت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الليلة البارحة بالفضاء الثقافي في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية، أمسية فنية تحت شعار" الثقافة لتعزيز المكاسب الوطنية".

وقدمت خلال هذه الأمسية مدائح دينية أشادت بشمائل خير البرية عليه أزكى الصلاة و التسليم، إضافة إلى رقصات فلكلورية و وصلات غنائية عكست ثراء تنوعنا الثقافي.

كما قدمت خلالها كذلك إسكتشات هادفة أبرزت الدور الذي يجب أن يطلع به المثقف في محاربة المسلكيات الخاطئة، و ضرورة المحافظة على النظافة.

و حثت هذه الاستكتشات كذلك على ضرورة التسجيل في اللائحة الانتخابية التي يجري إعدادها حاليا، مبرزة أن ذلك هو الوسيلة الوحيدة التي تمكن المواطن من أداء واجبه الوطني.

و أبرز الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيد أحمد، في كلمة بالمناسبة، دور الثقافة المحوري في توجيه وتنوير الشعوب، وتوجيهها نحو القيم والمبادئ الراقية.

وقال إن قطاع الثقافة وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، قام منذ سنتين بإنشاء فضاءات ثقافية في ولايات نواكشوط الثلاثة، لتقريب العمل الثقافي من المجتمع بشكل عام والشباب على وجه الخصوص لاحتضانه في هذه الفضاءات و اكتشاف مواهبه وتوظيفها في عملية البناء الوطني.

و وزعت في نهاية الامسية جوائز نقدية على الفائزات في منافسات لعبة " أكرور" التقليدية، كما تم توزيع مجموعة من الكتب الثقافية.

وجرت الأمسية بحضور الوالي المساعد لولاية نواكشوط الجنوبية السيد محمد الامين تاتا وحاكم مقاطعة الرياض السيد بالاهي ولد سيد محمد وعدد من أطر القطاع والسلطات الإدارية والأمنية وجمهور من سكان المقاطعة.
آخر تحديث : 12/07/2018 10:23:08

الشعب

آخر عدد : 11508

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي