باركيول,  11/07/2018  -  أكد و زير التجهيز والنقل السيد محمد عبد الله ولد اداع، خلال مهرجان تحسيسي اليوم الأربعاء في باركيول ، على أهمية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ودعا الوزير، في هذا المهرجان، كافة المواطنين إلى التسجيل على اللائحة الانتخابية، من أجل ضمان حقهم في التصويت، والتعبير عن اختياراتهم خلال الانتخابات البلدية والنيابية والجهوية المقبلة، والتي تتميز، ولأول مرة في تاريخ البلاد، بوجود مجالس جهوية تُعنى بالتنمية المحلية.

وأشاد الوزير، خلال المهرجان، بالإنجازات التي تحققت في البلاد خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، حيث تم تعزيز منظومتنا الانتخابية من خلال تنفيذ مُخرجات الحوارات التي تمت بين مكو نات واسعة من الطيف السياسي الوطني، كما تم إنجاز العديد من الشبكات الطرقية والمستشفيات والجامعات والمطارات، إضافة إلى إنجاز مشاريع هيكلية تتعلق بالمياه الصالحة للشرب.

وأشار الوزير إلى حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، على أن تنال موريتانيا مكانتها بين الدول، وهو ما تمت ترجمته في استضافة بلادنا للقمة الإفريقية الماضية.

وعبر والي لعصابة السيد محمد الحسن ولد السعد، من جانبه، عن استعداد السلطات الإدارية لمواكبة هذه الحملة التحسيسية حتى تتحقق النتائج المرجوة منها.

وقد عاين وزير التجهيز، قبل ذلك، طريق كيفه ـ بومديد البالغ طولها 108 كلم، التي يشرف على تنفيذها الشركة الوطنية للأشغال والنظافة والصيانة والنقل، والشركة الموريتانية للبناء والأشغال.

وستمكن هذه الطريق التي تبلغ تكلفتها 111 مليون أوقية جديدة، من فك العزلة عن العديد من التجمعات والقرى التي يمر بها.

وكان الوزير، مرفوقا خلال هذه الزيارة، بالسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع.
آخر تحديث : 11/07/2018 22:36:16

الشعب

آخر عدد : 11508

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي