أوجفت,  11/07/2018
ترأس وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود أمس الثلاثاء بمباني بلدية أوجفت اجتماعا تحسيسيا حول اهمية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي حضرته السلطات المحلية والفاعلون السياسيون وهيئات المجتمع المدني.

وحث الحضور على التسجيل على اللائحة الانتخابية وتعبئة سكان المقاطعة وتحسيسهم حول أهمية هذا الاحصاء من أجل الاقبال على مراكز التسجيل لضمان التصويت في الاستحقاقات الجهوية والبلدية والنيابية دعما للتنمية المحلية وتعزيز اللامركزية.

وأوضح أن العملية التي تشرف عليها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لم يتبق لها الكثير من الوقت مما يستدعي مضاعفة الجهد لتعويض الوقت الضائع وتسجيل أكبر عدد من المواطنين لتمكينهم من المشاركة في هذه الانتخابات المقبلة.

وأبرز والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية الجديدة للتعبير عن الطموح والوطنية، مطالبا بتنظيم حملات تحسيسية مماثلة مكثفة في كافة التجمعات المحلية بالولاية.

وأكد العمدة المساعد لبلدية اوجفت السيد الطالب محمد ولد الطالب عبدي استعداد السلطات البلدية لتحسيس المواطنين وتعبئتهم حول أهمية العملية.

وطالب بعض المتدخلين بتمديد فترة الاحصاء وأخذ ظروف المقاطعة بعين الاعتبار.

وحضر الاجتماع حاكم اوجفت السيد ازيد بيه ولد سيدي ورؤساء المصالح والسلطات الامنية بالمقاطعة.
آخر تحديث : 11/07/2018 12:41:27

الشعب

آخر عدد : 11704

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية